Yasmina

اكتشفي افضل مستحضرات مكياج ماك للبشرة الدهنية واحذري التقليد

مستحضرات مكياج ماك للبشرة الدهنية

تمكّنت شركة ماك MAC المنتجة لادوات المكياج والتي هي كنديّة الأساس، من أن تصل الى كلّ امرأة في دول العالم ومنها البلدان العربيّة، لتصبح ليس فقط خيار السيّدات وإنّما ايضاً النجمات والفنانات والممثلات والمشاهير بشكل عام، اللواتي اتخذن من مستحضرات مكياج مات دليلاً لاطلالاتهنّ. لذلك ستعرفك ياسمينة الى عالم ماك mac للمكياج لاختيار المنتج المناسب لنوع البشرة والتفريق بين المنتج الاصلي وذاك التقليد كي لا تقعي في الفخّ، من خلال المعلومات الآتية:

  1. مكياج ماك الاصلي للوجه لكافة انواع البشرة

  2. كيفيّة التفريق بين ماك الاصلي والتقليد

  3. انواع مكياج ماك للبشرة الدهنيه لاطلالة مثالية

1- مكياج ماك الاصلي للوجه لكافة انواع البشرة

مستحضرات مكياج ماك للبشرة الدهنية

تختلف انواع البشرة بين سيّدة وأخرى فهناك البشرة الدهنية والعادية والمتوسطة كما تتنوع فيها الالوان بين صاحبات البشرة البيضاء او السمراء والحنطية والشقراء وما الى هنالك، وهذا الأمر يتعلّق بشكل خاص بكريم الاساس الذي ينبغي اختياره وفق هذه الانواع، وهذا ما حرصت ماركة مكياج ماك على تأمينه وتفسيره للسيدات، اذ اعتمدت نظام درجات الوان خاصّ بها، حيث أنّ كلّ كريم اساس او كونسيلر يبدأ بحرف أو حرفين وبعدها تأتي الارقام من 15 الى 55 اي من الأفتح الى الأغمق لاختيار المنتج المناسب.

وبما أنّ مكياج الوجه يرتكز بشكل اساسيّ وقبل اي شيء على الفاونديشن وخافي العيوب والبرايمر والكونسيلر والبودرة والبلاش، قرّرت ماركة مكياج ماك MAC اعتماد مستحضرات ذات جودة عالية وتركيبات تتلاءم مع كل انواع البشرة واليك عدد منها:

فكس بلس من ماك MAC

مستحضرات مكياج ماك للبشرة الدهنية

ان هذا المثبت للمكياج قادر على منحك تغطية مثاليّة لمكياجك بطبقة خفيفة وناعمة جدّاً، ومن شأنه في الوقت نفسه ان يعذّي البشرة ويمنحها النضارة والاشراقة المطلوبة وذلك بفضل احتوائه على المعادن والفيتامينات الضرورية للحصول على هذه الميزات. كما يعمل على اخفاء تشققات البشرة والتجاعيد والخطوط الرفيعة، هذا وتدوم تغطيته حتى 14 ساعة من الوقت لتحافظي على جمال اطلالتك طيلة النهار والمساء.

كونسيلر برو لونج وير Mac Pro Longwear Concealer

مستحضرات مكياج ماك للبشرة الدهنية

يعد هذا الكونسيلر الخافي المناسب للعيوب من خلال تركيبته الخفيفة على البشرة والتغطية المتوسطة الى الكاملة التي يؤمنها، كما من شأنه ان يمنحك مظهراً طبيعيّاً وصحياً في آن معاً، ويتميّز ايضاً بكونه سريع الجفاف على الجلد ويبقى صامداً طوال اليوم.

اقرأي المزيد: خطوات سهلة وبسيطة لتطبيق كنتور ماك

كريم اساس ماك Studio Fix Fluid

مستحضرات مكياج ماك للبشرة الدهنية

يؤمن كريم اساس ماك MAC تغطية مثالية للبشرة وقدرة رائعة على اخفاء الشوائب والعيوب من رؤوس سوداء وحبوب وبثور وخطوط رفيعة وغيرها من علامات التقدم في السنّ والتعب والارهاق وقلة النوم الذي يولّد الاسوداد تحت العين ويؤثر سلباً على الاطلالة، خصوصاً انه يحمي ايضاً البشرة من اشعة الشمس الضارة والحارقة بفضل SPF15 وهو خال من الزيوت.

اقرأي المزيد: طبقي افضل ادوات مكياج ماك السموكي للعيون للمناسبات الخريفيّة والشتويّة

2- كيفيّة التفريق بين ماك الاصلي والتقليد

مستحضرات مكياج ماك للبشرة الدهنية

تلجأ الفتيات والسيدات في احيان كثيرة الى شراء مستحضرات التجميل اونلاين او في محلات صغيرة غير متخصصة بمجال المكياج، الامر الذي يجعلها تقع في فخّ التقليد، من هنا على المرأة ان تشتري مستحضرات التجميل ومكياج ماك من متجر معروف ومراقبة المنتج بدقّة تامّة.

عليك اولاً التدقيق في الشكل الذي يختلف بين الاصلي والتقليد وكذلك من ناحية الوزن حيث ان وزن المنتج التقليد في ما خصّ البودرة مثلاً يكون خفيف بعكس الاصلي فهو ثقيل، كذلك يختلف شكل اليد والمدخل لفتح العلبة على اعتبار ان فتح العلبة الاصلية اصعب من التقليد، ومن الفروقات ايضاً الاسفنجة.

وللتمييز ايضاً في المستحضرات يجب التركيز على الاحرف وكبرها، فعندما تكون الاحرف خفيفة اللون وغير واضحة يكون تقليد وكذلك الامر بالنسبة الى مقاس العلب حيث ان ماك MAC اعتمدت المقاس الصغير والرفيع بعكس التقليد الذي يأتي بحجم أكبر.

3- انواع مكياج ماك للبشرة الدهنيه لاطلالة مثالية

مستحضرات مكياج ماك للبشرة الدهنية

ان البشرة الدهنية تعاني عادةً من الزيوت التي تظهر عليها خصوصاً خلال ساعات النهار او بعد تطبيق المكياج، ولا سيّما في منطقتي الجبين والانف، ما يعقّد عمليّة تطبيق المكياج واختيار ادوات المكياج المناسبة لهكذا نوع من البشرة وكريم الاساس بشكل خاص الذي يعدّ المستحضر الابرز على صعيد نوع البشرة.

ومن أفضل انواع مكياج ماك للبشرة الدهنية هناك "ماك برو لونغ ويير" وهو من كريم اساس ماك السائل ويتمتع بعناصر الحماية من الشمس بنسبة 10% ويتميّز ايضاً بدرجاته المطفية وخفته على البشرة وسهولة تطبيقه.

واليك ايضاً كريم أساس ماك Studio Fix Fluid من ماركة ماك الذي يتمتع بتركيبة طبيعية وغير لماعة قادرة على تأمين تغطية مناسبة للبشرة وتحميها من اشعة الشمس بفضل درجة حماية SPF15.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني