طرق أفضل من شفرة الحلاقة لإزالة شعر الجسم وترك البشرة ناعمة

تختلف طرق ازالة شعر الجسم، ورغم أنها كلها تحقق لكِ الهدف نفسها، إلى أن تأثيرها يختلف على مظهر البشرة وصحتها وعلى نمو الشعر، تمامًا كما عندما تختاري من بين طرق إزالة شعر الوجه.

ias

شفرة الحلاقة هي من أسوأ الأفكار لإزالة شعر الوجه والجسم، لأنّها تسمّك الشعرة وتتسبب بمشاكل عدّة في البشرة، مثل تهيّجها وظهور البثور اللتهبة والشعر تحت الجلد، فاستبدليها بإحدى الطرق التالية للتخلّص من شعر الجسم نهائيًا والتمتّع ببشرة ناعمة، خصوصًا إنها تؤخّر نموّ الشعر من جديد.

إزالة الشعر بالليزر

طريقة غير مؤلمة ورائعة للتخلّص من الشعر نهائيًا، ولكن ذلك يتطلّب جلسات عدّة تحدّد عددها اختصاصية التجميل، وفقًا لسماكة الشعر.

طرق ازالة شعر الجسم
مصدر الصورة: موقع Freepik

إزالة الشعر بالشمع

إنّها من أكثر الطرق التي تلجأ إليها النساء لإزالة الشعر في المنزل أو في صالونات التجميل، نظرًا لسهولة تنفيذها وفعاليتها، إلا أنّها تتطلب خبرة معينة، خصوصًا لصاحبة البشرة الحساسة، لأنّ الشمع الساخن قد يتسبب باحتراق البشرة في حال كان بحرارة مرتفعة جدًا، أو لم يتمّ نزعه بسرعة عن الجلد.

إزالة الشعر بالحلاوة

هي من أشهر الطرق التقليدية للتخلص من شعر الجسم، وإنّها تزيل أيضًا نسبة لا بأس بها من طبقة الخلايا الميتة المتراكمة، وتمنع ظهور الشعر تحت الجلد عند نموّه من جديد، إذا تمّت إزالته بالطريقة الصحيحة، أي نزع الحلاوة بالاتجاه المعاكس لنمو الشعر.

كل الطرق أعلاه هي أكثر فعالية من شفرة الحلاقة، ولكن لا تنسي اتباع نصائح بعد إزالة الشعر لبشرة ناعمة لأنها مفيدة بحماية البشرة من التأثيرات الجانبية لما بعد إزالة الشعر، مثل الاحمرار.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية