نصائح لا تهمليها عند إزالة شعر الجسم لبشرة في غاية النعومة

Clothing, Apparel, Face

طرق امنة لازالة شعر الجسم لبشرة ناعمة

حتى ولو اعتمدت طرق امنة لازالة شعر الجسم لبشرة ناعمة، لا بدّ من أن تلتزمي بتطبيق بعض النصائح لتكون النتيجة كما توقّعت، ولتتفادي المعاناة من مشاكل قد تنتج عن ذلك، مثل البثور والحكة وتهيّج الجلد، وكذلك، قد تضطرين لاعتماد طريقة منزلية لإزالة الشعر تحت الجلد.

ias

هذه النصائح ضرورية مهما كان نوع بشرتكِ، وعليك اتّباعها خصوصًا إذا كانت حسّاسة، فاطّلعي عليها معنا، وستلاحظين بعد تطبيقها أن بشرتكِ أصبحت أنعم من قبل بكثير.

ترطيب البشرة بعد إزالة الشعر

خطوة مهمة، ولكن عليك الحذر من استخدام الكريم المرطّب الذي يحتوي على الكحول، ولذا، من المفضّل أن ترطّبيها بمكوّنات طبيعية مفيدة للبشرة، مثل الألوفيرا الذي يعدّ مثاليًا للبشرة الحساسة، وزيت الزيتون وزيت جوز الهند.

تحضير البشرة

إحرصي على تحضير بشرتكِ قبل إزالة الشعر منها، وأهم خطوة في هذا الصدد، هي أن تستحمي قبل ساعة أقله، ويفضّل بالمياه الباردة أو الفترة جدًا، لتنظيفها جيّدًا من الإفرازات والأوساخ العالقة التي قد يمتصها الجلد أثناء إزالة الشعر، فتظهر بالتالي شوائب غير مرغوبة.

إزالة الشعر بالطريقة الصحيحة

يجب أن تزيلي الشعر في عكس اتجاه نموه، سواء كنت تعتمدين ذلك باستخدام الشمع أو الحلاوة أو الشفر أو الماكينة المخصصة لذلك. فإذا أزلته بالاتجاه الخطأ، سيتسبب ذلك بتقطّعه أو عدم إزالته بشكل نهائيّ.

عدم استخدام الشفرة نفسها لعدّة مرات

خطأ كبير تقع به الكثيرات، فمفعول الشفرة بعد استخدامات عدّة يخفّ، إضافة إلى أنّها تلتقط البكتيريا وتتجمّع عليها الخلايا الميتة الموجودة على الجلد، ولذا، عند استخدامها مرات عديدة، ينتقل كل ذلك إلى طبقات الجلد.

ترطيب البشرة قبل الحلاقة

بما أن الحلاقة بالشفر هي من أبرز طرق إزالة الشعر من دون ألم، تلجأ إليها الكثيرات. إذا كنتِ من بينهنّ، عليك أن تدركي أهمية وضع الكريم المرطّب الخالي من الكحول، أو ذاك المخصّص للحلاقة، قبل تمرير الشفر على الجلد، وإلا ستعانين من حساسية مزعجة تشمل عوارضها الحكة والتهاب الجلد وتهيجه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية