طرق طبيعية لتخفيض الحرارة بعيداً عن الدواء

طرق طبيعية لتخفيض الحرارة بعيداً عن الدواء

فئة كبيرة من النساء يفضلن الطرق الطبيعية لتخفيض الحرارة بهدف الإبتعاد قدر الإمكان عن تناول الأدوية الغنية بالتركيبات الكيميائية، وذلك لأن تعويد الجسم على تناولها مع الوقت يمنع تفاعله بشكل سليم معها ليتوقف عن إعطاء النتيجة نفسها. لذلك اختارت ياسمينة أن تعرفك على أهم طرق طبيعية لتخفيض الحرارة فاستعيني بها لك ولعائلتك حتى تبقى متألقة بصحة جيدة .

ias

خل التفاح

  • يعتبر خل التفاح من أهم المواد الطبيعية الفعالة جدا في خفض الحرارة المرتفعة وذلك لاحتوائه حموضة قابلة لأن تمتص درات الجسم العالية. كل ما عليك فعله هو إضافة نصف كوب من الخل الى المياه الفاترة وغسل الجسم بها بعد الإنتهاء من الإستحمام. إكتشفي أيضاً فائدة خل التفاح للمحافظة على مظهر شعر رائع

العسل والليمون

  • يعتبر العسل من أهم المضادات الطّبيعية التي تعالج حرارة الجسم كما تعالج أبرز مشاكل حب الشباب، فكيف لو أنه تم خلطها مع الليمون الغني بالفيتانيتات والذي يقوي المناعة ويحميها. كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقتين كبيرتين من العسل الى نصف كوب من عصير الليمون وشربه لـ 3 مرات في اليوم.

الزبيب

  • يعتبر الزبيب من أهم المواد الطبيعية الغنية بخصائص مضادة اللجراثيم ، لذلك تناوله يخفض حرارة الجسم ويقوي المناعة. كل ما عليك فعله هو نقع ملعقة كبيرة من الزبيب في كوب من المياه لساعة من الوقت. استخرجي بعدها الزبيب الرطب واسحقيه جيداً قبل أعادة وضعه في مياهه لشربة. طبقي هذه الطريقة في كل مرة تشعرين بارتفاع حرارة جسمك.

نصائح أخرى

ولا يكفي فقط أم تتناولي تلك المكونات الطّبيعية حتى تنجحي في تخفيض الحرارة بل لا بدّ أيضاً من الحصول على قسط من الراحة فالمناعة تحتاج لذلك حتى تتفاعل بشكل جيد مع الخلطات، بالإضافة الى الإكثار من شرب السوائل والجلوس في أماكن مبرّدة.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بالإحتفاظ بخل التفاح والعسل والليمون والزبيب في مطبخك لاستعمالها عند الحاجة لتخفيض الحرارة واكتشفي أيضاً الأطعمة التي تعالجين من خلالها مشاكل الإمساك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية