طرق علاج الم اسفل الظهر فوق المؤخرة في المنزل

الم اسفل الظهر فوق المؤخرة

الم اسفل الظهر فوق المؤخرة

تعاني الكثيرات من الم اسفل الظهر فوق المؤخرة، واسم هذه المنطقة هو العصعص أو عظمة الذيل، وتشعر من تلازمها هذه الحال المرضيّة بانزعاج عند الجلوس خصوصًا وعند القيام بمجهود جسديّ والانحناء.

ias

هذا الألم هو من عوارض الإصابة بعرق النسا، أو الديسك أو حالات صحيّة أخرى، ومهما كان السبب، تبقى استشارة الطبيب مهمّة جدًا لتفادي تفاقم هذا الألم والمعاناة من عوارض أخرى، حيث يصف لك العلاج المناسب والذي قد يكون من خلال العلاج الفيزيائيّ أو أدوية أو حقن. وكذلك، لا بدّ من الالتزام بالنصائح التالية التي تحسّن من فعاليّة علاج الم اسفل الظهر فوق المؤخرة.

تسكين منطقة الألم بالثلج والكريمات

إضافة إلى الأدويّة المسكّنة التي يصفها الطبيب، يمكنك تسكين موضع الألم بالثلج أو الكريم المخصّص لذلك مع التدليك بلطف، في حال شعرت به قبل حلول موعد تناول الدواء. كذلك، يعدّ زيت النعناع فعّالًا للغاية نفسها، كونه يحتوي على خصائص علاجيّة تزيل الألم.

علاج الم اسفل الظهر فوق المؤخرة
مصدر الصورة: موقع Freepik

الجلوس على وسادة على شكل حلقة

فلتكن الوسادة التي تأتي على شكل حلقة رفيقك الدائم بدءًا من اليوم، فهي تمنع الضغط على أسفل الظهر، الأمر الذي يخفّف الألم الذي تشعرين به في هذه المنطقة.

إرخاء العضلات

يتسبّب تشنّج العضلات بزيادة ألم أسفل الظهر، ولذا، اجلسي باستقامة، ومارسي تمارين الشهيق والزفير مع محاولة الاسترخاء قدر المستطاع، فهذا من شأنه أن يخفّف حدّة الألم. وهنا نشير أيضًا إلى أنّ هذه الطرق هي من النصائح التي تخفّف الصداع المستمرّ.

شرب الأعشاب المهدّئة

تحتوي الأعشاب الكثير من الخصائص العلاجيّة والمفيدة للصحّة، والتي ترخي العضلات وتبعث على الاسترخاء فتساعد بالتالي على تخفيف الألم من مختلف مناطق الجسم، ما يجعل منها الأفضل لمن تبحث عن علاج الم اسفل الظهر فوق المؤخرة.

من أبرز هذه الأعشاب، الزنجبيل الذي يخلّص الجسم أيضًا من الالتهاب، الهندباء، إكليل الجبل واللافندر، والتي تعدّ أيضًا من مشروبات تعالج حفاف المهبل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية