Yasmina

طريقة التخلص من البشرة الدهنية نهائيا مع هذه النصائح والخلطات التي لن تتخلي عنها

طريقة التخلص من البشرة الدهنية نهائيا

ان العناية والتخلص من البشرة الدهنية نهائيا يتطلب منك ان تركزي على خطوات العناية بها والتخلص من الشوائب التي يمكن ان تخلفها لك. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. التخلص من البشرة الدهنية نهائيا

  2. افضل ماسك للبشرة الدهنية

  3. علاج البشرة الدهنية والحبوب الشباب

  4. نصائح للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة

1- التخلص من البشرة الدهنية نهائيا

طريقة التخلص من البشرة الدهنية نهائيا

هناك مجموعة من النصائح التي يمكنك اتباعها مم اجلالتخلص من البشرة الدهنية نهائياً:

1- ترطيب البشرة: يغلب الاعتقاد ان صاحبات البشرة الدهنية عليهن تجنب ترطيب البشرة لانها تزيد نسبة الزيوت لديهم، إلا ان العكس هو صحيح. إن جميع انواع البشرة بحاجة الة الترطيب ولكن من الضروري الحرص على اختيار المناسب زالمكونات التي تلاءم البشرة الدهنية ومن الضروري ان يكون خالٍ من الدهون.

2- تنظيف الوجه: تعاني صاحبات البرشرة الدهنية من تزايد من افراز الزيوت لذلك، ينصح بتنظيف البشرة على الاقل مرتين في اليوم مع استعمال صابون لطيف على البشرة ملائم للبشرة الدهنية.

3- تناول الاكل الصحي: من الضروري في اطار العناية بالبشرة الدهنية ان تحرصي على تنظيم غذائك لذلك، تجنبي تناول الاطعمة الغنية بالتوابل أكثر من مرة اسبوعيا والاكثار من تناول الاطعمة الغنية بالفيتامين أ يساعد على تحفيف افراز الزيوت.

2- افضل ماسك للبشرة الدهنية

طريقة التخلص من البشرة الدهنية نهائيا

اما لعلاج البشرة الدهنية فهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن ان تساعد على العناية بها:

1- الخل: قومي بغمس قطعة صغيرة من القطن في القليل من الخل وامسححي وجهك بها واتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق قبل الذهاب الى النوم ثم اطفيها بالماء البارد. يمكنك ايضاً ان تقومي بتجميد الخل وتحويله الى مكعبات ومسح بشرتك به.

2- الملح: ضعي ملعقتين من الملح في زجاج رذاذ مملوءة بالماء الفاتر. اغلقي عينيك وقومي برش وجهك بالمزيج واتركيه على بشرتك. كرري هذه العملية اكثر من المرة في اليوم لمدة اسبوع حتى تتخلصي من البشرة الدهنية.

3- عصير الليمون: يمتلك عصير الليمون خصائص متعددة ومزايا تستفيد منها البشرة ومنها التخلص من البشرة الدهنية. لذلك، امزجي كمية متساوية من عصير الليمون مع الماء. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

4- التفاح: امزجي نصف كوب من التفاح المبشور مع القليل من الشوفان المطبوخ وبياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من عصير الليمون. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

وبعد ان تعرفت على طريقة تحضير افضل ماسك للبشرة الدهنية، فاي منها ستختارين؟

3- علاج البشرة الدهنية والحبوب الشباب

طريقة التخلص من البشرة الدهنية نهائيا

من المعروف ان افراز الزيوت الكبير في البشرة الدهنية وتراكمها في البشرة يؤدي الى ظهور حب الشباب. لذلك، نقدم لك افضل علاج البشرة الدهنية والحبوب الشباب التي تمنحك نتائج فعالة.

1- خلطة الطماطم: من افضل خلطات لعلاج البشرة الدهنية والحبوب، امزجي ملعقتين من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من الجليسرين والقليل من الملح. دلكي بشرتك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- الزبادي والطين: اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقتين من الطين الذي يمكنك احضاره من الصيدليات وملعقة صغيرة من ماء البطاطس. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 35 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر,

3- العسل: يعتبر العسل مكون طبيعي فعال في مجال علاج البشرة الدهنية وحب الشباب. لذلك، قومي بدهن وجهك بالعسل بحركات دائرية واتركيه لمدة 3 دقائق قبل ان تشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذه الخلطة يومياً لكدة اسبوع.

4- بياض البيض: قومي بمزج بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من الماء الدافئ. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر لتعالجي مشكلة البشرة الدهنية وحب الشباب.

4- نصائح للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة

طريقة التخلص من البشرة الدهنية نهائيا

أما في اطار العناية بالبشرة الدهنية والجافة الحساسة من الضروري ان تحرصي على اتباع مجموعة من النصائح المفيدة التي تخلصك من البشرة الدهنية الحساسة وتحميك من الشوائب.

1- تقشير البشرة: من الخطوات الضرورية التي تساعدك على التخلص من البشرة الدهنية، هي التقشير. لذلك، اعمدي الى تقشير بشرتك مرتين في الاسبوع لمنع تراكم الدهون والتخلص من الجلد الميت. استخدمي المقشرات الطبية المتخصصة بالبشرة الدهنية ومن الضروري الحرص على استعمال افضل ماسك للبشرة الدهنية.

2- مناديل ورقية: احرصي على التخلص من الزيوت الزائدة عند تطبيق المكياج في اوقات خروجك من المنزل. استخدمي المناديل الورقية عبر التربيت على وجهك للتخلص من الزيوت الفائضة والحفاظ على مكياجك طوال اليوم.

3- شرب المياه بشكل كافٍ: ان شرب المياه بشكل كافٍ اساسي للعناية بالبشرة الدهنية والتخلص من الشوائب واحرصي على تناول 8 اكواب من المياه يومياُ على الاقل لتنظيف الجسم وترطيب البشرة الدهنية وجعلها اكثر نضارة واشراقاً ويعالج مشاكل البشرة الدهنية والجافة.

4- كريم واقي الشمس: تحتاج البشرة الدهنية لحمايتها من تأثير اشعة الشمس للحفاظ على جمالها وشبابها. لذلك، استخدمي كريم واقي الشمس بشكل يومي يتناسب مع نوع البشرة الدهنية الحساسة.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!