Yasmina

العناية بالبشرة الدهنية لتتخلصي من الشوائب التي تفسد اطلالتك

طريقة العناية بالبشرة الدهنية

ان البشرة الدهنية تعتبر من اصعب انواع البشرة لناحية العناية بها، اذ انه يكثر فيه ظهور الشوائب والحبوب الى جانب البقع الداكنة التي يمكن ان تفسد اطلالتك. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

1- نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

2- خلطات للوجه الدهني للتبيض

3- نصائح لحماية البشرة الدهنية من الحبوب

4- خلطات للبشرة الدهنية وحب الشباب

1- نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

طريقة العناية بالبشرة الدهنية

ان العناية بالبشرة الدهنية تحتاج الى اتباع مجموعة من النصائح الاساسية التي تساعدك للحفاظ على بشرة نضرة وجذابة خالية من الشوائب.

1- احرصي على غسل البشرة الدهنية بالماء البارد من سبع الى ثماني مرات يومياً مع اختيار غسول المناسب لنوع بشرتك والتي تساعد على الحد من افراز زيوت البشرة.

2- اضيفي القليل من الملح الى غسول الوجه فهو يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة.

3- احرصي على تنشيف بشرتك بلطف ونعومة حيث ان معاملتها بشدة ستؤذيها خصوصاً في حال احتوائها على البثور.

4- احرصي على تنظيف بشرتك بالتونر المناسب لنوعها، فهو يساعد على تنظيف البشرة والمسامات وتقليص حجمها. هذه الطريقة ستساعدك على التقليل من ظهور البثور فيها.

5- قومي بتقشير البشرة على الاقل مرة في الاسبوع لازالة الاوساخ والشوائب العالقة في المسامات الى جانب التخلص من الجلد الميت.

6- استخدمي واقي الشمس الخاص بالبشرة الدهنية لتتجنبي ظهور البقع الداكنة والتصبغات والنمش التي يمكن ان تنتج عن التعرض لاشعة الشمس لفترة طويلة.

2- خلطات للوجه الدهني للتبيض

طريقة العناية بالبشرة الدهنية

اما للعناية بالبشرة الدهنية والحفاظ على نضارتها تحتاجين الى تعلم مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك للحد من افراز الزيوت والتخفيف من اللمعان وظهور الشوائب.

1- خلطة النعناع والنيم: اطحني عدداً من اوراق النعناع مع بضعة اوراق من النيم في الخلاط الكهربائي. لتحصلي على عجينة ناعمة. دلكي وجهك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرة يومياً لتتمتعي بنتائج فعالة.

2- التفاح وعصير الليمون: قومي بهرس شريحة من التفاح واضيفي اليها ملعقتين من عصير الليمون واخلطيها جيداً لتحصلي على مزيج متماسك. طبقي القناع على وجهك بطريقة متساوية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

3- العسل وعصير الليمون: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع نسف ملعقة كبيرة من صودا الخبزوملعقة كبيرة من عصير الليمون. اغسلي وجهك بالماء جيداً ثم قومي بتدليكه بحركات دائرية لمدة دقيقتين ثم اتركيه لمدة ربع ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع.

4- الأفوكادو والعسل: امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع حبة افوكادو مهروسة. حركي المكونات مع بعضها جيداً ثم طبقي المكونات على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء البارد.

3- نصائح لحماية البشرة الدهنية من الحبوب

طريقة العناية بالبشرة الدهنية

لحماية بشرتك الدهنية من ظهور الحبوب والبثور وافساد اطلالتك من الضروري ان تحرصي على اتباع مجموعة من النصائح الاساسية.

1- احرصي على تنظيف البشرة صباحاً ومساءً باستخدام غسول الوجه المناسب لبشرتك والذي يساعد على الحد من افراز زيوت البشرة.

2- استخدمي التونر على المناطق الدهنية في الوجه فقط، كالأنف والجبين والذقن وتجنبي تطبيقه على الاماكن الجافة في البشرة.

3- قد تظنين ان البشرة الدهنية لا تحتاج الى الترطيب وانما العكس صحيح. فاحرصي على ترطيب بشرتك باستمرار وانما عبر استعمال كريمات الترطيب الخاصة بالبشرة الدهنية.

4- تجنبي القلق والتوتر إذ انها تساعد على افراز هرمونات تزيد من التهاب البشرة ومشاكل ظهور الحبوب. وللتقليل من القلق والتوتر احرصي على الحصول على عدد ساعات نوم كافية وقومي بممارسة التمارين الرياضية او اليوغا.

4- خلطات للبشرة الدهنية وحب الشباب

طريقة العناية بالبشرة الدهنية

ان التخلص من حب الشباب واستعادة نضارة البشرة وجمالها اساس اطلالة كل مرأة لذلك، ستعرفك على طريقة تحضير خلطات العناية بالبشرة الدهنية للتخلص من حب الشباب.

1- القرفة والعسل: امزجي ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقتين كبيرتين من العسل. طبقي المزيج على وجهك بعد غسله واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

2- زيت شجرة الشاي: اخلطي ملعقتين من زيت شجرة الشاي مع تسع ملاعق من الماء الفاتر. دلكي وجهك بالمزيج لمدة دقيقتين ثم اتركي المزيج على وجهك حتى يجف تماماً قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

3- طحين الحمص والزبادي: اخلطي ملعقتين من طحين الزبادي مع ملعقة منن الزبادي. طبقي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً ثم قومي بازاله عن طريق التقشير قبل ان تشطفي وجهك بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني