Yasmina

ايقاف الدورة الشهرية مؤقتا بعد نزولها بهذه الاساليب البسيطة

طريقة ايقاف الدورة الشهرية مؤقتا بعد نزولها

تعلمي مع "ياسمينة" طريقة ايقاف الدورة الشهرية مؤقتا بعد نزولها حتى تتمنكني من متابعة روتينك اليومي كالمعتاد وممارسة النشاطات التي تريدين القيام بها بدون اية عوائق.

  1. التعرض للحرارة العالية: ان الحرارة المرتفعة تؤدي الى ارتخاء عضلات منطقة الرحم وزيادة إنزالها للدم، وبالتالي التخلص من الدورة الشهرية بأسرع وقت، وعدم استمرارها. لذلك ينصح بالمداومة على أخذ حمامات الماء الدافئ أو وضع كمادات حرارية ساخنة على منطقة الرحم، وخاصة في الأوقات التي من المفترض أن تحدث بها الدورة الشهرية.

  2. ممارسة الرياضة: إن ممارسة الرياضة بشكل مستمر والمداومة عليها تساعد على تخفيف أعراض الدورة الشهرية، وتقليل الدم النازل وقتها، كما تعمل على إيقاف الدورة الشهرية بشكل نهائي على المدى البعيد.

  3. تناول الاطعمة التي تحتوي على فيتامين ج: إن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج تساهم في تقليل مستوى هرمون البروجسترون في منطقة الرحم، وبالتالي فإن ذلك يساعد على إنزال الدم بوقت أقصر والتخلص من الدورة الشهرية بشكل أسرع. ونذكر من هذه الأطعمة التالي: البطيخ، والأناناس، والليمون، والبرتقال، والمانجا، والتوت، والكيوي، بالإضافة إلى البقدونس، والحمص، والكرفس، والشوكولاتة الداكنة، وغيرها.

  4. تناول الليمون الحامض: إن تحضير كوب من الليمون الحامض صباحًا وشربه على الريق وقت حدوث الدورة الشهرية، أو قبله بأيام قليلة، يساعد على التقليل من كمية الدم النازل بشكل كبير، مما يساعد على إيقاف الدورة الشهرية بأسرع وقت.

  5. حبوب منع الحمل: يمكنك ان تلجأي الى حبوب منع الحمل لايقاف الدورة الشهرية الا انه عليك التنبه الى النوع الذي تأخذينه وهنا من الضروري ان تستشيري الطبيب المختص ليعطيك الدواء الذي يتناسب مع حالتك.

  6. وصفة طبيعية توقف الدورة: لكل من الحلبة والقرفة على حده التأثير الفعال في تسريع إنزال الدورة الشهرية، وبالتالي إيقاف الدورة في أقصر وقت. وللحصول على أفضل النتائج يمكن مزج كل من القرفة والحلبة وتناولهما على شكل مشروب ساخن وخاصة على الريق، فذلك يساعد على تنظيف البطن، والتخلص من الدورة سريعًا.

إذاً، فان الاساليب التي تساعدك على ايقاف الدورة الشهرية كثيرة ، الا ان لتأخر الدورة الشهرية العديد من الاسباب من الضروري ان تتنبهي اليها.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر