Yasmina

خلطات كركم الجسم للتبيض حلٌ مثالي لن تتخلي عنه بعد اليوم

طريقة تحضير خلطات كركم الجسم للتبيض

ان العناية بالبشرة باستمرار وتقديم كل ما هو لازم لها، من الامور الاساسية التي على المرأة القيام بها ضمن روتينها اليومي. من هنا في حال تصبغ البشرة او ظهور البقع الداكنة عليها، تبحث عن كل جديد في اطار مساعدتها على تبييضها. ومن المكونات الفعالة في هذا المجال، الكركم. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

1- اسباب ظهور التصبغات والبقع على البشرة 2- فوائد الكركم للبشرة 3- طريقة تحضير خلطات كركم الجسم للتبيض

1- اسباب ظهور التصبغات والبقع على البشرة

طريقة تحضير خلطات كركم الجسم للتبيض

ان ظهور التصبغات والبقع الداكنة على بشرتك هو نتيجة عدة عوامل نفسية او محيطة بك تؤثر على صحتها وجمالها. لذلك، سنعرفك على ابرز هذه الاسباب لتحاولي تجنبها.

1-**التغيير المناخي:** ان التبدل المناخي الذي يحصل مع تغيير الفصول كما وان التعرض في فصل الصيف خصوصاً لاشعة الشمس لفترات طويلة من شأنه ان يؤثر على لون بشرتك ويؤدي الى تصبغها.

2- الحالة النفسية: تؤثر الحالة النفسية للمرأة على صحة البشرة وتؤدي الى اسودادها. كالحزن والهم والتوتر والتفكير المستمر وبالتالي تتحول البشرة الى اللون الغامق والقاتم.

3- الجفاف: ان تعرض البشرة للجفاف، كقلة ترطيبها عبر كريمات الترطيب اللازمة او شرب كميات قليلة من المياه او حتى تعريضها لاشعة الشمس لفترات طويلة من شأنه ان يؤدي الى جفافها.

4- الحساسية: ان استخدام مستحضرات التجميل الرخيصة نسبياً يمكن ان يؤدي الى ظهور حساسية على البشرة وبالتالي تعرضها للتصبغات واسوداد البشرة.

2- فوائد الكركم للبشرة

طريقة تحضير خلطات كركم الجسم للتبيض

تكثر استعمالات الكركم للبشرة، وخصوصاً لجهة العناية بالبشرةوتبييضها. لذلك، اخترنا ان نعرفك على ابرز فواشد الكركم للبشرة.

1- لعلاج حب الشباب: يساعد الكركم على حل مشكلة ظهور حب الشباب في البشرة ولذلك، يمكنك ان تمزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الكركم وطبقيه على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

2- لعلاج التجاعيد وشد البشرة: يمكن ان تلجأي الى الكركم لشد البشرة وعلاج التجاعيد وذلك عبر مزج ملعقة كبيرة من مسحوق حليب الارز مع ملعقة كبيرة من الكركم وملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم. طبقي المزيج على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- لعلاج الحروق: ان كنت تبحثين عن علاج مناسب للحروق، فهذه الخلطة هي خيارك لاانسب. لذلك، امزجي ملعقتين من الكركم مع ملعقتين من هلام الصبار وطبقي المزيج على اماكن الحروق وكرري العملية يومياً.

4- لعلاج علامات تمدد الجلد: ان علامات تمدد الجلد يمكن ان تؤثر على اطلالتك، وبالتالي يمكن ان تشوهها. لذلك، اخلطي اربع ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص مع ملعقتين كبيرتين من الكركم.طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الدافئ.

3- طريقة تحضير خلطات كركم الجسم للتبيض

طريقة تحضير خلطات كركم الجسم للتبيض

اما لتبييض البشرة والحصول على اطلالة مشرقة وبشرة اكثر نضارة وجاذبية، فمن الضروري ان تسعي الى تعلم خلطات فعالة، خلطة تبيض الوجه، أو خلطة لتبييض الجسم تمنحك النتائج المطلوبة.

1- الكركم وماء الورد: امزجي ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الكركم ثم دلكي المنطقة التي تريدين تبييضها بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعة قبل ان تشطفيها بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة يومياً.

2- دقيق الحمص والكركم: امزجي ملعقتين صغيرتين من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من كريمة الحليب وملعقة صغيرة من الكركم واضيفي بضعة قطرات من زيت اللوز. طبقي المزيج على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

3- بياض البيض والكركم: اخلطي بياض بيضة واحدة مع بضع قطرات من زيت الزيتون ونصف ملعقة من ماء الورد ونصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الكركم. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

4- الزبادي والكركم: اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من الطمي وملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من الكركم. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

5- البرتقال والكركم: اخلطي ملعقتين صغيرتين من قشور البرتقال المطحونة وملعقة من الكركم والقليل من ماء الورد. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني