Yasmina

طريقة تحضير خلطات للجسم والوجه بخطوات بسيطة تمنحك نتائج مثالية

طريقة تحضير خلطات للجسم والوجه

ان الحصول على اطلالة جذابة ومميزةخالية من الشوائب هي من الامور الاساسية التي تجعل مظهرك محط انظار من حولك. من هنا اهمية العناية بالبشرة واختيار خلطات للجسم والوجه المناسبة. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. خلطات للجسم طبيعيه

  2. خلطات الطبيعية الوجه

  3. خلطات شوفان للوجه

1- خلطات للجسم طبيعيه

طريقة تحضير خلطات للجسم والوجه

ان الحصول على اطلالة جذابة خالية من الشوائب، من هنا ضرورة اختيار خلطات للجسم طبيعيه تساعدك على استعادة نضارة بشرة جسمك. لذلك، تعرفي معنا على طريقة تحضير افضل خلطات للجسم طبيعيه.

1- عصير ليمون: يمتلك الليمون احماض تساعد على تبييض البشرة وتقشير الطبقة العليا من الجلد. لذلك، اخلطي كمية من عصير الليمون النقي مع كمية متساوية من الماء الساخن ثم بواسطة قطعة من القطن قومي بتطبيق المزيج على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

2- الحليب والليمون: يحتوي الحليب على انزيمات تساعد على تفتيح البشرة ويساعد على ترطيبها. لتحضير هذه الخلطة امزجي ملعقتين من العسل مع ملعقتين من الحليب وملعقة من عصير الليمون ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- الكركم والزبادي: من افضل الخلطات التي تساعدك على تبييض البشرة والتخلص من شوائبها وشدها. لذلك اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة من الزبادي. طبقي المزيج على البشرة النظيفة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

4- الألوفيرا والسكر البني: من الخلطات الفعالةفي مجال ترطيب بشرة جسمك وحمايتها من ظهور الشوائب. لذلك اخلطي ملعقتين من جل الالوفيرا مع ملعقتين من سكر البني. طبقي المزيج على بشرتك ودلكيها بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

2- خلطات الطبيعية الوجه

طريقة تحضير خلطات للجسم والوجه

أما إذا كنت تبحثين عن افضل خلطات الطبيعية الوجه، فمن الضروري ان تحرصي على اختيار الخلطة المناسبة من مجموعة خلطات الطبيعية الوجه فعالة.

1- ماسك اللوز: من افضل خلطات الطبيعية الوجه، لتحضيرها اخلطي 4 حبات من اللوز في الحليب لليلة كاملة، ثم اطحنيه في الصباح لتحصلي على عجينة متماسكة ثم طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 3 ساعات قومي بعدها بشطفه بالماء الفاتر.

2- ماسك البابايا والفراولة: اهرسي قطعتين ناضجتين من البابايا واضيفي اليها حبتين مهروستين من الفراولة مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من الخوخ المطحون لتحصلي على عجينة متماسكة. طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقية ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- ماسك العسل والقهوة: هذا الماسك يساعدك على تقشير بشرة الوجه وجعلها لينة ورطبة. لذلك، اخلطي ملعقتين كبيرتين من القهوة مع ملعقة كبيرة من العسل وثلاث ملاعق من الحليب لتحصلي على مزيج متماسك وطبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

4- ماسك زيت المشمش: يستخدم هذا الزيت في مجال العناية بالبشرة واستعادة نضارتها وترطيبها. من هنا لتحضير هذه الخلطة امزجي ملعقة من مسحوق الطين مع زيت المشمش ودقيق الذرة مع القليل من الماء لتحصلي على عجينة متماسكة ثم طبقيها على بشرتك واتركيه لمدة 35 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- خلطات شوفان للوجه

طريقة تحضير خلطات للجسم والوجه

اما إذا اردت الاعتماد على الشوفان في مجال العناية ببشرة الوجه والتخلص من الشوائب، فننصحك بان تعتمدي على خلطات شوفان للوجهفعالة.

1- الشوفان والحليب: من افضل خلطات شوفان، هذه الخلطة تساعدك على التخلص من علامات تقدم سن البشرة واستعادة نعومتها.لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. طبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

2- الشوفان وصودا الخبز: هذه الخلطة تساعدك على منع ظهور حب الشباب. لتحضيرها امزجي ملعقة من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون والقليل من الماء. طبقي المزيج على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

3- الشوفان وعصير الليمون: هذه الخلطة تساعدك على العناية بالبشرة الجافة وتقدم لها الترطيب الذي تحتاج اليه. لذلك، اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقة كبيرة من العسل. طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، بعد ان تعرفت على افضل خلطات للجسم والوجه، فاي منها سوف تختارين؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر