طريقة تحليل الشخصيات وانواعها بحسب علم النفس

طريقة تحليل الشخصيات وانواعها

طريقة تحليل الشخصيات وانواعها بحسب علم النفس من الامور التي عليك التعرف عليها مع ياسمينة لتكتشفي اي نوع من الشخصيات تتمتعين وكيف تتعاملين مع الامور.

ias

هناك العديد من العوامل تؤثر في شخصيتك وتكونها، وبالتالي من الضروري ان تكتشفي الى اي نوع يمكن ان تنتمي بحسب خبراء علم النفس.

انواع الشخصية بحسب علم النفس:

تتعدد انواع الشخصية وصفاتها وتختلف بحسب الخبراء الا ان علم النفس يحدد انواع الشخصية بنوعين:

  • الشخصية الايجابية: الشخصية الايجابية عن التي تتكون من مجموعة من الشخصيات التي تحمل الصفات الايجابية المثالية والمحببة. واصحاب هذه الشخصية يكونون اكثر تفاؤلاً وسعادة. فاكتشفيها معنا:
  1. الشخصية الحنونة: هي من الاشخاص التي تتفهم مشاكل الآخرين وتحاول الوقوف الى جانبهم ومساعدتهم عند الحاجة. غالباً ما تمتلك هذه الشخصية صفات الام المثالية التي تحن على اولادها وتكون موجودة بجانبهم دائماً.
  2. الشخصية النظامية: هو من الشخصيات الموضوعية وهي ذات حكمة كبيرة، الا انه حساس تجاه تعامله مع من حوله هو هادئ في طباعه وهو يساعد على مواجهة المشاكل التي تعترضه وايجاد الحلول المناسبة.
  3. الشخصية الشغوفة: صحيح ان شخصيته الانفعالية ويعيش معاناة بسببها لانها تجلب له بالكثير من المشاكل، الا ان شغفه وحبه لكل عمل يقوم به يساهم في نجاحه. صاحب شخصية تحب السلطة والقيادة وغالباً ما تتبوأ اعلى المناصب.
  • الشخصية السلبية: أصحاب الشخصية السلبية يعانون من حياة صعبة نتيجة افكارهم السلبية وهذه هي انواعها:
  1. الشخصية العصبية: تتمتع هذه الضشخصية بطاقة حركية عالية الا انها تنعكس على حياتها بطريقة سلبية فهو لا يستطيع التمتع بحياة مستقرة وهو سريع الغضب ما يمكن ان يخلق لديه الكثير من المشاكل. وطموحه لان يكون محط انظار الجميع سيجعله غير قادر على الارتباط وتأسيس علاقة ناجحة تدوم لوقت طويل.
  2. الشخصية الانعزالية: هي شخصية تخاف من الاختلاط بالاشخاص المحيطين بها وتفضل الوحدة والعزلة في الحياة، هو لا يملك الكثير من الاصدقاء وهو يفتقد الى الثقة بالنفس ما يجعله جائم الترقب والقلق وهنا تكمن مكانة الخوف في هذه الشخصية.
  3. الشخصية الاتكالية: هو شخص يبحث عن من يمكن ان يقوم بمهامه، وهو يتكل على كل من حوله ولا يستطيع اتمام اي مهمة بدو ن الاتكال على احد المقربين او الاصدقاء، وهو لا يستطيع اتخاذ القرارات الحاسمة والصائبة بدون استشارة من حوله.

إذاً، هذه هي انواع الشخصية التي يمكن ان تنتمي اليها، واكتشفي ايضاً الصفات التي تحدد شخصيتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية