طريقة تنظيف البشرة في المنزل وبخطوات سهلة لتتخلصي من الشوائب

طريقة تنظيف البشرة في المنزل

تتعرض البشرة لعدة عوامل محيطة بها من شأنها ان تؤثر على صحتها ونقاوتها. لذلك تبحثين دائماً على افضل الاساليب التي تساعدك على تستعيدي نضارة بشرتك وجمالها في المنزل. "ياسمينة" اختارت أن تعرفك على:

ias
  1. نصائح لتنظيف البشرة
  2. طرق تنظيف البشرة الطبيعية
  3. خطوات تنظيف البشرة في المنزل

1- نصائح لتنظيف البشرة

طريقة تنظيف البشرة في المنزل

من اجل الحصول على بشرة نضرة ونظيفة خالية من الشوائب من الضروري ان تتبعي بعض النصائح اليومية لتنظيف بشره في المنزل

1- قومي بغسل وجهك على الاقل مرتين في اليوم مع الحرص على غسل الوجه قبل الذهاب الى النوم.

2- احرصي على ازالة المكياج بالكامل عن الوجه قبل النوم بواسطة مزيل المكياج أو مناديل ازالة المكياج التي تحتوي على كريم يرطب بشرتك.

3- اختاري غسول الوجه الذي يتلاءم مع نوع بشرتك واحرصي على ان يكون خالٍ من الصابون وقومي بترطيب بشرتك بالماء ودلكي وجهك بواسطة غسول الوجه لمدة 30 ثانية ثم اشطفيه بالماء الفاتر وتنشيف بالمنشفة.

4- من الضروري أن تحرصي على استخدام التونر على بشرتك نظراً الى فعاليته وقدرته على تنظيف بشرتك بعمق. طبقي القليل من التونر على قطنة وامسحي وجهك بها ثم طبقي بعدها كريم الترطيب الخاص ببشرتك.

2- طرق تنظيف البشرة الطبيعية

طريقة تنظيف البشرة في المنزل

ان كنت تبحثين عنمكونات طبيعية لتنظيف بشرةبالمنزل نقدم لك الوصفات التالية:

1- غسول الليمون والزبادي: يساعد هذا الغسول على العناية وتنظيف البشرة الدهنية او البشرة المعرضة لظهور حب الشباب. كذلك، فان هذا المزيج يعالج البقع والندوب وتصبغات البشرة. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين من الزبادي مع بضع قطرات من عصير الليمون. دلكي بشرتك بالمزيج واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- غسول الحليب والعسل: هذا الغسول مفيد جداً لجميع انواع البشرة وخصوصاً البشرة الجافة وصناعة تنظيف بشرة منزلي. فهو يحافظ على رطوبة الجلد لذلك، امزجي نصف ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل وأضيفي الى المزيج القليل من غسول الوجه الخاص بك. اغسلي وجهك كالمعتاد بالمزيج ولاحظي النتيجة الفعالة التي ستحصلين عليها.

3- خطوات تنظيف البشرة في المنزل

طريقة تنظيف البشرة في المنزل

ان العمل على صناعة تنظيف بشرة منزلي يتطلب منك ان تتبعي سلسلة من الخطوات الضرورية التي تساعدك على تنظيف البشرة في المنزل.

1- تنظيف الوجه من الاتربة والزيوت: في بداية عملية تنظيف بشره في المنزل يجب ان تحرصي على التخلص من الاتربة والزيوت المتراكمة على البشرة. لذلك، قومي بتدفئة القليل من الحليب وغمسي قطعة من القطن فيه ومرري القطنة على وجهك بحركات دائرية, يمكنك استبدال هذه الخطوة بغسول الوجه على ان يكون ملائماً لنوع بشرتك.

2- تقشير البشرة: هذه الطريقة تساعدك على التخلص من الجلد الميت والنمش وحب الشباب. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية: قومي بمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب البودرة، طبقي المزيج على زجهك بحركات دائرية مع ضرورة تطبيقه أيضاً على الرقبة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. بللي قطعة من القطن بماء الزهر وامسحي وجهك بها وجففيه بواسطة منديل ناعم.

3- التنظيف ببخار الماء: ان عملية التنظيف ببخار الماء من اساليب تنظيف بشرة بالمنزل تساعد على توسيع المسام والتخلص من الرواسب المتراكمة في البشرة. كل ما عليك فعله هو غلي مقدار من الماء مع ازهار البابونج وماء الورد، ارفعي القدر عن النار وضعي وجهك فوقه لكن مع الحرص على ترك مسافة بين وجهك والقدر وابقي لمدة 10 دقائق. امسحي وجهك بقطعة قطن نظيفة مع الضغط عليها للتخلص من الرواسب في المسام المفتوحة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ومرري قطعة من الثلج لغلق المسام المفتوحة.

4- ماسك الوجه: من الضروري ان تختمي عملية تنظيف البشرة في المنزل بتطبيق الماسك المناسب الذي يساعد على تغذية بشرتك ويحافظ على نضارتها وجمالها. لذلك، ومن هذه الماسكات التي تمنحك نتائج فعالة ماسك الخيار والزبادي. لذلك، قومي بطخن حبة من الخيار بواسطة الخلاط واضيفي اليها ملعقتين من الزبادي. دلكي بشرتك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. احرصي بعد هذه الخلطة على ترطيب بشرتك بواسكة الكريم المرطب الخاص بك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية