لا تخافي من اثار الجروح على بشرتك فالحل مع علاج الحروق بالعسل

طريقة علاج الحروق بالعسل

يشتهر العسل بفوائده الصحيّة والجماليّة الكثيرة، فهو من الوصفات الطبيعيّة التي يُنصح بها لمعالجة مشاكل عدّة سواء متعلّقة بالصحة العامّة، والجسم أو حتّى بالامور الجماليّة كالبشرة والوجه والشعر. وبالتالي، يمكن الاستفادة من فوائده من خلال تناوله او اضافته ضمن مكوّنات الطعام أو حتى السلطات، أو من خلال تناول ملعقة منه على الريق، أو عند تحويله الى قناع او خلطات مثل خلطة العسل مع زيت الزيتون المفيدة جدّاً للشعر.

ias

هذه الفوائد كلّها، بالاضافة الى اعتباره علاجاً لاضطرابات الجهاز الهضمي، أو أمراض الجهاز التنفسي أو للمفاصل وعضام الجسم وما الى هنالك، تبقى معروفة أكثر وشائعة عند النّاس، ولكن هل تعلمين أن العسل قادر على معالجة الحروق؟! في هذا المقال، ستعرّفك "ياسمينة" على وصفة صحيّة طبيعيّة هي علاج الحروق بالعسل.

ان العسل يحتوي على عناصر مميّزة كثيرة ومفيدة للجسم وللصحّة، ومنها ما هو مضاد للجراثيم والالتهابات، ونظراً لهذه الميزة، يتمّ اللّجوء الى العسل لمعالجة الحروق التي تطال البشرة أو الجلد أو الوجه، فهو يساعد على تطهير الجرح والتئامه وتعقيمه والتخفيف من حدّة الالم وآثار الجروح. لذا كلّ ما عليك فعله، هو أن تضعي العسل على قطعة من الشّاش ومن ثم تضعينها على مكان الاصابة لبعض الوقت. ومن ثمّ كرّري هذه الخطوة أكثر من مرّة في اليوم خصوصاً عندما تكون الاصابة حديثة كي تعالجيها فوراً وتحمي بشرتك بطريقة أسرع.

اقرأي المزيد: قشور فاكهة معروفة جداً تبيض المناطق الداكنة في يوم واحد

https://www.youtube.com/watch?v=qybWFgclQqQ

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية