Yasmina

طريقة علاج الفطريات واسبابها لا تهملي هذه النصائح

طريقة علاج الفطريات

تعتبر فطريات القدم من المشاكل التي يمكن ان تتسبب في ازعاج المرأة وتفسد اطلالتها، وبالتالي تبحثين دائماً عن الطريقة المثالية لتتخلصي منها. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. اسباب فطريات القدم

  2. مرهم للفطريات بين اصابع القدم

  3. خلطات لعلاج الفطريات

  4. نصائح لعلاج القدمين

1- اسباب فطريات القدم

طريقة علاج الفطريات

تتعدد الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى ظهور الفطريات في القدم والتي يمكن ان تتسبب في ازعاجك، نعرفك على ابرزها:

1- يمكن ان يكون ظهور الفطريات بالقدم ناتج عن الاصابة بمرض السكري او اذا كانت هناك مشكلة في المناعة وعدم قدرة الجسم على مقاومة الامراض.

2- إذا كانت قدماك شديدة التعرق فهي تكون بيئة مناسبة لنمو الفطريات وتكاثره.

3- ارتداء الجوارب بشكل دائم ما يوفر جواً من الرطوبة والظلمة في القدم وبالتالي يتسبب في نمو الفطريات.

4- عدم تعريض القدمين للهواء واشعة الشمس وبقاء الشخص لفترات طويلة بدون ان يغسل قدميه او ينظفها.

5- الاصابة بالعدوى من احد الاشخاص او احد الحيوانات التي يربيها الانسان في البيت كالقطط.

2- مرهم للفطريات بين اصابع القدم

طريقة علاج الفطريات

غالباً ما تلجأين الى طبيب الجلد ليصف لك المرهم المناسب الذي يمنحك نتائج فعالة ويساعدك على التخلص من فطريات القدم بشكل نهائي. لذلك، تعرفي معنا على افضل مرهم للفطريات بين اصابع القدم لاميسيل.

ان مرهم للفطريات يساعدك على التخلص من لافطريات من الاستعمال الاول دون الحاجة الى تكرار العلاج اكثر من مرة وعلى عدة ايام.

ومرهم للفطريات بين اصابع القدم يتميز بقدرته على الاحتفاظ بفعاليته القادرة على قتل الفطريات على القدم بعد 13 يوماً على استعمالها.

وتعتبر فطريات القدم من اصعب حالات العلاج بالنظر الى قدرة الفطريات على التسلل اسفل اظافر القدمين وفي الحالات الشديدة والمستعصية، فان مرهم للفطريات لا يعد نافعاً للتخلص منها، وعندها يلجأ الطبيب المختص الى ازالة الظفر ومعالجة الفطريات الكامنة تحتها الا انه ليس هناك اية ضمانات على عدم عودة الفطريات من جديد الى المكان نفسه بعد فترة من الوقت.

3- خلطات لعلاج الفطريات

طريقة علاج الفطريات

أما إذا كنت تبحثين عن وصفات طبيعية لعلاج فطريات القدمين، فنقدم لك هذه الطريقة لتحضير اسهل الخلطات:

1- خل التفاح: يمكنك ان تستخدمي خل التفاح في غسل القدمين لمحاربة الفطريات وذلك عبر اضافة كمية من خل التفاح الى الماء الذي تريدين غسل القدمين به.

2- العسل وزيت الزيتون: ايضاً من الخلطات لافعالة في التخلص من فطريات القدمين خلطة لاعسل وزيت الزيتون، فهو مفيد جداً وكل ما عليك فعله هو خلط كمية متساوية من العسل وزيت الزيتون وقومي بدهن قدميك بالمزيج بحركات دائرية ولاحظي النتيجة الفعالة التي ستحصلين عليها مع المواظبة على اطبيق هذه الخلطة.

3- زيت الشاي: هو من اكثر الزيوت المفيدة للتخلص من فطريات القدمين ولاستخدامه، يمكنك ان تكتفي بدهن قدميك بزيت الشاي يومياً مكان الاصابة وواظبي على هذا الموضوع يومياُ حتى تلاحظي تحسناً في الفطريات واحتفائها تدريجياً.

4- العسل والثوم: من اكثر الخلطات فعالية في عملية التخلص من فطريات القدم، ولذلك قومي بهرس فصين من الثوم واضيفي اليها ملعقتين من العسل ودلكي قدميك بالمزيج كل يوم حتى تتخلصي من الفطريات. الثوم معروف بفوائده المتعددة التي تساعدك على التخلص من الجراثيم والتعقيم ما يساعدك على التخلص من فطريات القدم.

4- نصائح لعلاج القدمين

طريقة علاج الفطريات

اما في اطار تقديم العناية اللازمة بقدميك والحفاظ على صحتها خالية من الشوائب، فمن الضروري ان تحرصي على اتباع النصائح التالية:

1- غسل القدمين يومياً بالماء والصابون والحفاظ على نظافتها.

2- تهوئة القدمين والتأكد من تجفيفها جيداً بعد غسلها قبل ارتداء الجوارب ويفضل ان تتركيها معرضة للتهوئة بعض الوقت قبل ارتداء الجوارب.

3- احرصي على خلع الجوارب يومياً وتعريض قدميك للتهوئة خصوصاً في حال كانت قدماك شديدة التعرق.

4- ابتعدي عن الاحذية الضيقة والجوارب غير القطنية لانها ستتسبب في تعرق قدميك وبالتالي ستصبح مكاناً مناسباً لنمو الفطريات.

5- احرصي على معالجة الفطرياتمنذ بدايتها حتى يسهل عليك علاجها لان تركها سيجعلها تنتشر اكثر وتكون مرحلة علاجها اصعب.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني