العناية بالقدمين لصحّة الجسم الكاملة

العناية بالقدمين لصحّة الجسم الكاملة

تؤثّر صحّة القدمين على صحّة جسمك فالتعب الذي تشعرين به في قدميك قد يسبب بإرهاق شديد لكامل جسمك، لذا من الضروري جداً أن تعتمدي عناية روتينيّةلهما كي تحافظي على نشاطك وتتمكّني من القيام بالنشاطات التي ترغبين فيها.

ias

 

• إغسلي قدميك قبل الخلود الى النوم لتتخلّصي من الأوساخ والغبار. نظّفيهما جيّداً بواسطة الصابون والماء كي لا يبقى أي أثر للرغوة، ولا تتركيهما مبللّتين عند الإنتهاء من هذه المهمّة.

 

• ليس من الضروري أن تلجئي الى صالون التجميل لتحصلي على عناية مثاليّة لقدميك. إنقعي قدميك في وعاء يحتوي على مياه فاترة لمدّة 5-10 دقائق، مع إضافة القليل من الزيوت الأساسيّة المعطّرة والأملاح فتضفي عليهما رائحة جميلة وترطّبهما وتصبحان ناعمتين كالحرير. ثمّ إعمدي الى تقشيرهما بواسطة مقشّر خاص للقدمين لإزالة الخلايا الميّتة والجلد الخشن وذلك من خلال تدليك المقشّر بحركات دائريّة. إستخدمي حجر الخفّان لإزالة الجلد الخشن عند أسفل القدم ولكن من دون أن تضغطي بقوّة كي لا تتسبّبي بجروح.

 

إمنحي قدميك تدليكاً ناعماً مرّتين في الاسبوع مستخدمةً كريمات خاصّة وزيوتاً أساسيّة تمنحهما الراحة وتزيل الاوجاع وتنشّط الدورة الدمويّة.

 

• قد تتسبّب بعض الأحذية التي ترتدينها بتعرّق قدميك لذا استخدمي الكريم المقاوم للتعرق مهما كانت الظروف ومهما كانت حرارة الطقس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية