طريقة علاج حكة الوجه واحمراره اصبح سهلاً مع هذه الخلطات

ان الحصول على بشرة نقية ومشرقة يتطلب منك ان تقدمي له العناية اللازمة خصوصاً عبر استعمال خلطات الوجه المناسبة.من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. اسباب احمرار الوجه
  2. نصائح لعلاج احمرار الوجه
  3. خلطات لعلاج احمرار الوجه

1- اسباب احمرار الوجه

طريقة علاج حكة الوجه واحمراره

تتعدد الاسباب التي يمكن ان ينتج عنها احمرار في الوجه من هنا ضرورة ان تتعرفي على اسباب احمرار الوجه:

1- جفاف الجلد: من اكثر الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى احمرار وحكة في الوجه هو جفاف البشرة. وهذا الامر يحصل غالباً خلال فصل الشتاء. وايضاً ان التعرض الى مكيفات الهواء بكثرة يمكن ان يؤدي الى جفاف البشرة. ومن جهة اخرى ان غسل الوجه خلال اليوم كثيراً باستخدام الماء الساخن والصابون او استعمال المنتجات الخاصة بعلاج حب الشباب من شأنه ان يؤدي الى جفاف البشرة.

2- عدم الاهتمام بنظافة الوجه: ان تعرض الوجه والبشرة للاوساخ والعوامل المحيطة بك في الجو يؤدي الى تراكم الميكروبات فيه ويتسبب في تهيج البشرة والحكة. وبالتالي ضرورة ان تهتمي بنظافة وجهك بشكل اليومي ولكن في الوقت عينه عدم الاكثار من غسله.

3- الاصابة بالحساسية: ان الحساسية الوجه تحصل عند تعرض الوجه لمواد مهيجة للبشرة.وخصوصاً الصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية، والغبار. ويمكن ايضاً لمساحيق غسل الشعر ان تكون من اسباب احمرار الوجه وانتفاخها إضافة الى انواع معينة من الاطعمة أو الادوية.

4- المعاناة من امراض جلدية: هناك العديد من الامراض الجلدية التي يمكن ان تصيب الوجه كالاكزيما ما يتسبب بظهور طفح جلدي مصاحبة للحكة. وايضاً يمكن ان تصاب بحساسية تقشر الجلد مصاحبة لحب الشباب الذي يظهر بسبب انسداد القنوات الدهنية في الوجه وحدوث التهاب بكتيري فيها.

5- الاصابة بانسداد القنوات الصفراوية: يحدث بسبب حدوث انسداد في القنوات الصفراوية وينتج عنها تجمع مادة البيليروبين ما يتسبب لديك بالشعور بالحكة.

2- نصائح لعلاج احمرار الوجه

طريقة علاج حكة الوجه واحمراره

اما النصائح التي يجب عليك اتباعها من اجل علاج حكة الوجه واحمراره وحمايتها من الحساسية والحكة فهي:

1- استعمال غسول الوجه يومياً: اعمدي الى غسل وجهك يومياً بواسط غسور الوجه المناسب لنوع بشرتك، استخدمي الماء البارد مع الصابون المصنوع من زيت الزيتون او الغار، فهذه المواد تساعد على تخفيف الحساسية. واغسلي وجهك مرتين في اليوم بالماء البارد.

2- الابتعاد عن مسببات الحساسية: احرصي على الابتعاد عن المواد التي يمكن ان تسبب لك الحساسية مثل البيض او السمك لو الحليب التي يمكن ان تسبب احمرار الجلد. فهناك بعض الاشخاص الذين لديهم حساسية على بعض الاطعمة التي يمكن ان تتسبب في ظهور احمرار او حكة.

3- عدم حك البشرة: ان البشرة التي تعاني من الحساسية ومن احمرار الجلد، يمكن ان تتسبب في ظهور حب الشباب وبالتالي ستشعرين بحكة شديدة. من الضروري الحرص على عدم حكها. عند الشعور الشديد بالحكة احضري نصف قطعة ليمون وافركي وجهك بها.

4- مراجعة الطبيب: عند ازدياد احمرار الوجه او ازدياد الشهور بالحكة من الضروري ان تلجأي الى استشارة الطبيب المختص الذي سيجري لك الفحوصات اللازمة ويعطيك الدواء الذي يساعدك على التخلص من حساسية البشرة ومن الحكة واستعادة صحتها.

3- خلطات لعلاج احمرار الوجه

طريقة علاج حكة الوجه واحمراره

اما اذا كنت تبحثين عن خلطات طبيعية فعالة تساعدك على علاج حكة الوجه واحمراره، فنعلمك طريقة تحضير اسهل الخلطات:

1- زيت الزيتون وعصير الطماطم: امزجي ملعقتين من زيت الزيتون مع اربع ملاعق من عصير الطماطم وملعقة عصير ليمون. ادهني وجهك بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بماء البابونج.

2- الخيار والحليب: امزجي نصفكوب من الخيار المبشور مع ملعقتين من حليب البودرة لتحصلي على عجينة رقيقة. مدي العجينة على وجهك واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

3- النشا وماء الورد: اخلطي ملعقة من النشا واضيفي اليها ملعقة من ماء الورد وثم اضيفي كمية من الحليب تدريجيا حتى تحصلي على مزيج كريمي. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

4- زيت الكتان: ادهني وجهك يومياً بواسطة زيت الكتان, فهذا الزيت يساعدك على التخلص من الاحمرار والحكة ويخلصك نهائياً من حساسية البشرة.

5- الجليسرين والخيار: قومي بتذويب ملعقة من الجليسرين في القليل من الماء مع نصف كوب من الخيار المبشور واضيفي اليه ملعقة من الطحين. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد وامسحي بقطنة مبللة بماء الورد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية