طريقة غير تقليدية للتحكم بأكل الحلوى.. اكتشفيها!

لا تقلقي، يا عزيزتي، فلن تضطري بعد اليوم الى أكل الحلوى بشراهة والخوف من زيادة الوزن، فقد اكتشف العلماء هرموناً يبدو أنه السبب وراء رغبة الكثيرين في تناول الحلويات دائماً.

ias

اختبري نفسك: أي نوع من الحلويات أنت؟

وبالتالي بات بامكانك التحكم في رغبتك في أكل الحلويات، أي التحكم في زيادة الوزن والمحافظة على جسم سليم ورشيق، خصوصاً خلال فترة الاعياد.

فقد رجّح العلماء أن هرمون FGF21 الذي ينتجه كبد الإنسان مسؤول عن تنظيم رغبة الفرد في تناول الحلويات، لافتين الى أنه يؤثر أيضاً في مركز التذوق في الدماغ.

علماً أن  هذا الهرمون تم اكتشافه منذ زمن، وكان يعتقد أنه مسؤول عن تفاعل الجسم مع الانسولين. (تعرّفي مع ياسمينة الىالسكاكر والمشروبات المسموحة خلال الرجيم) وقد أجرى العلماء تجارب واتّضح لهم أن جزيئات هرمون FGF21 تصل إلى الدماغ مع الدم وتبدأ بالتأثير في عمل منطقة الدماخ، إذ يؤثر الهرمون في المستقبلات المسؤولة عن تناول الحلويات فقط.

وقرر العلماء استناداً الى هذه النتائج إجراء تجارب لمعرفة ماذا يحصل إذا لم ينتج الكبد هذا الهرمون، أو ينتجه بكميات أكثر من المطلوب.

وبالتالي، يا عزيزتي، بات الامل حقيقة بأنك قريباً جداً ستتمكّنين من التحكم في رغبتك في تناول الحلويات والمحافظة على رشاقة جسمك والحؤول دون اكتساب الوزن الزائد.

اقرئي المزيد:نصائح ياسمينة كي تأكلي الحلوى خلال الرجيم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية