هكذا تحولين دون اكتساب الوزن الزائد في الشتاء!

هكذا تحولين دون اكتساب الوزن الزائد في الشتاء!

مع حلول فصل الشتاء، تخفّ حركتك ونشاطك نتيجة برودة الطقس، ما يعرّضك لاكتساب الوزن، خصوصاً مع حلول موسم الاعياد التي تحمل معها أطيب المأكولات وأشهاها وأكثرها خطراً لناحية زيادة الوزن.

ias

اختبري نفسك:هل تنجحين في حماية نفسك من لفحة الهواء؟

كما أن برودة الطقس وقلّة الحركة والشعور الدائم بالخمول يؤديان، يا عزيزتي، من دون أن تشعري حتى، بخلق حالة أو ظاهرة تسمى بـ"اضطراب العاطفة الموسمي"، وهو الشعور العام بالاكتئاب أو قلّة النشاط والتحفز أثناء أيام الشتاء.

لذلك، تنصح، يا سيدتي، ياسمينة بضرورة ممارسة الرياضة، خارجاً، وليس حصرها في النادي الرياضي أو المنزل، حين يكون الطقس ملائماً، وممارسة رياضة المشي والركض، فمن شأن ذلك أن يساعدك للشعور بالراحة النفسية وإبعاد شبح الاكتئاب.

واعلمي يا عزيزتي أن برودة الجو تقلّل من الضغط على الجسم أثناء المشي أو الركض، فالجسم يبذل جهداً كبيراً للحفاظ على برودته أثناء الجهد الجسدي في الجو الحار، على عكس الحال أثناء فصل الشتاء.

كما أن ممارسة الرياضة ستسمح لك بالمحافظة على رشاقة جسمك والحؤول دون اكتساب الوزن الزائد، خصوصاً أن جسمك، بطبيعته، يميل خلال فصل الشتاء، الى تناول مزيد من الطعام وعدم الحركة. (اكتشفي مع ياسمينة طريقة غير تقليدية للتحكم بأكل الحلوى.)

ومع انخفاض درجات الحرارة وقصر ساعات النهار، يشعر كثيرون بالاكتئاب في فصل الشتاء، من هنا، فإن الركض خارجاً يحارب هذه الحال، لانه يساعد في إفراز هرمونات تحارب الاكتئاب، بالإضافة إلى زيادة الشعور بالطاقة.

إلاّ أن، يا سيدتي، خلال ممارسة الرياضة خارجاً، عليه التنبه والحذر، فلتجنّب الإصابة بنزلات البرد، ينصح بتجنّب ارتداء الملابس المصنوعة من القطن، واستبدالها بالملابس المصنوعة من الأقمشة المصنّعة غير القادرة على امتصاص السوائل، أو ارتداء الصوف، الذي يحافظ على دفء الجسم حتى وإن امتص السوائل.

كما ننصحك، يا عزيزتي، بضرورة ارتداء أكثر من طبقة من الملابس حتى يكون من الممكن نزع الطبقات تدريجياً عند الشعور بالحر، تجنّباً للتعرّق في الجو البارد.

واحرصي دائماً على الركض مع اتجاه الرياح وليس عكسه.

واخيراً، يا سيدتي، تجنّبي ممارسة تمارين التحمية في الداخل والخروج للركض بعدها في الجو البارد، هذا لأن جسمك سيكون قد أصبح حامياً، وسيسبّب هذا الاختلاف الحاد في الحرارة تشنّجاً في العضلات.

اقرئي المزيد: اخسري الوزن الزائد.. أثناء نومك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية