تعلمي طريقة وضع الظلال الاسود فوق العين للسهرة بخطوات سهلة

طريقة وضع الظلال الاسود فوق العين بسهولة

اشتهر المكياج العربي والخليجيّ والسموكي بشكل خاصّ المعتمد للسهرات والمناسبات السعيدة وحفلات الاعراس، على اللون الاسود سواء لناحية الكحل والايلاينر او ظلال العيون حيث ان هذا اللون الذي كان ولا يزال الاجمل على الاطلاق من شأنه ان يمنح المرأة اطلالة جذابة جدّاً وجريئة وفخمة كما ويعزز قوة العينين وجمالهما، وتمكّن مع مرور كلّ هذه السنوات وعلى الرغم من بروز الوان عصرية وملوّنة، ان يبقى اللون الاول المفضل عند كلّ السيدات ولا سيّما في الوطن العربي.

ias

لذلك، فإنّ ياسمينة اختارت ان تعرفك في هذا المقال على اللون الاسود التقليدي والرائج وكيفيّة الاستفادة منه، وصولاً الى اللون المخمليّ الشيك الذي بات من ابرز صيحات المكياج.

  1. طريقة وضع الظلال الاسود على العينين لمكياج شيك
  2. طريقة وضع الظلال المخملي لاطلالة جذابة في السهرات
  3. كيفية تعليم رسم الظلال فوق العين لنظرات ساحرة

1- طريقة وضع الظلال الاسود على العينين لمكياج شيك

طريقة وضع الظلال الاسود فوق العين بسهولة

يعد لون ظلال العيون الاسود الانسب والافضل لصاحبات العيون العسليّة فهو يضفي اليها جمالاً وسحراً اضافيّاً ويبرز النظرات بكل ثقة وقوّة، وللحصول على الاطلالة الاكثر روعة وشياكة ورقيّ وأناقة، عليك ان تضعي بداية الكونسيلر على العين ومن ثمّ توزيعه جيّداً بواسطة فرشاة العين الكبيرة. بعدها قومي بتوزيع ظلال عيون باللون الوردي على كامل الجفن، واخر باللون الابيض تحت الرموش مباشرةً.

ومن ثمّ احرصي على دمج اللونين جيّداً، وتوزيع لون وردي فاتح على العين، وبعد هذه الخطوات قومي بوضع ظلال العيون الاسود على طرف جفن العين، وارسمي العين بواسطة الايلاينر الاسود الرفيع. وبهذا الشكل سيكون لون الظلال الاسود طاغياً على العينين، خصوصاً عند وضع كحل اسود داخلهما، وتطبيق ماسكارا قادرة على تكثيف وتطويل الرموش واختيارها من النوع الذي يصمد طويلاً ويقاوم المياه حتى تحافظي على جمال النظرات لاطول وقت ممكن مثل ماسكرا برجوا Bourjois. ولاعطاء مكياج العيون سحراً اضافيّاً والحصول في الوقت نفسه على شكل طبيعي قومي برسم الحواجب بالجل او القلم لملئ الفراغ وتحديدها جيّداً.

ان هذا المكياج هو يعد من المكياج السموكي الانسب للسهرات والمناسبات والاعياد، ويمكنك الحصول عليه بالدرجات التي تبحثين عنها وتعد الاقرب لذوقك وشخصيتك وستايلك.

اقرأي المزيد:نظرات مفعمة بالجاذبية مع شدو انستازيا

2- طريقة وضع الظلال المخملي لاطلالة جذابة في السهرات

طريقة وضع الظلال الاسود فوق العين بسهولة

يتميّز المكياج المخمليّ بشكله الرائع الذي تغيب عنه اللماعيّة، وبسهولة تطبيقه للحصول على اطلالة فخمة وشيك وانيقة للسهرات، لذا عليك بدايةً ان تختاري كريم اساس مات لاخفاء الشوائب والعيوب وتأمين التغطية المناسبة للبشرة، وكذلك اختيار ظلال العيون المات الذي يفتقد للغليتر واللماعيّة وبالطبع الايلاينر والماسكارا.

قومي اولاً بتطبيق كريم الاساس على ان يكون بلون اغمق من لون بشرتك، واختاري ظلال العيون بلون ترابي للحصول على مكياج مخملي راقي، وطبقيه على الجفن المتحرّك من العين بواسطة ريشة متوسّطة الحجم.

بعدها، طبقي ظلال العيون المات باللون الابيض في زاوية العين الداخليّة، وذلك لابراز سحبة العين عند تطبيق الايلاينر، ومن ثمّ طبقي ظلال العيون باللون الاسود في اخر زاوية العين الخارجيّة على الجفن المتحرك لابراز اللون الترابي اكثر.

وعند الانتهاء، قومي بتطبيق الايلاينر الاسود على الجفن المتحرك من العين بخط رفيع في اولها ليتّخذ شكلا اعرض تدريجيّاً في الآخر، ومن ثمّ اختاري ماسكرا برجوا Bourjois لتكثيف وتطويل الرموش وابراز جمال المكياج المخملي اكثر فأكثر وتطلي بلوك كله ثقة في افخم المناسبات.

3- كيفية تعليم رسم ظل العيون فوق العين لنظرات ساحرة

طريقة وضع الظلال الاسود فوق العين بسهولة

يضفي ظلال العيون رونقاً خاصاً للاطلالة ويمنح العينين شكلاً اكثر جاذبيّة وثقة واناقة وحتى جرأة، الا ان تطبيقه يتطلب خطوات معينة ينبغي العمل عليها للحصول على الاطلالة المثاليّة، حيث ان اختيار الاي شدو يجب ان يرتكز على استخدام ظل من لون حيادي، وآخر من اللون الرئيسي الذي تريدين ابرازه، ولون ثالث يكون اغمق بغية تأكيد اللون اكثر، ومن ثمّ الذهاب بدرجة افتح لابراز العينين.

بداية، قومي بتغطية الجفن الاعلى من العين ببرايمر من لون حيادي، بدءاً من خط الرموش العلوي وصولاً الى الحاجب، وبعدها ضعي ظلال العيون الاساسي بلون حيادي طبيعي على كامل الجفن العلوي، والظلال الرئيسي الملون بدءاً من الجفن وصولاً الى طيّة العين.

يعدها، قومي بتوزيع ظلال العيون باللون الداكن بشكل خطّ رفيع بواسطة فرشاة صغيرة على طول فتحة العين وقرب خط الرموش، واتركي الخط الرفيع على طول فتحة العين من دون دمجه لاطلالة اكثر جاذبيّة، والا قومي بالتخفيف من حدته بواسطة لون فاتح اذا كنت تبحثين عن مكياج خفيف وناعم لا مكياج سموكي.

ثمّ، ضعي اللون الاغمق تحت الرموش السفليّة بدءاً من منتصف العين الى زاويتها الخارجيّة، وضعي في اخر الخطوات اللون الفاتح تحت رسمة الحاجب مباشرة، لنظرات ساحرة وكلّها ثقة. ولا تنسي وضع كحل اسود داخل العين، واستخدام ماسكرا برجوا Bourjois للحصول على مكياج كامل او متكامل للسهرات وكلّ المناسبات.

اقرأي المزيد: تعلمي طريقة وضع مكياج اسود وذهبي ناعم لكل المناسبات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية