اليك هذه العادات التي تقومين بها بسبب العادة الشهرية!

عادات تقومين بها بسبب العادة الشهرية

للبعض، تعتبر العادة الشهرية كابوساً حقيقياً تعيشه المرأة كل شهر، فتختبر أسوأ الايام، قبل حصول العادة حتى انتهائها، من اختبار لشعور الكآبة والجوع المزمن، وعدم الشعور بالراحة والقلق.

ias

إلاّ أن العادة الشهرية، غالباً ما يرافقها عادات تقومين بها وأمور تختبرينها من دون أن تدركي ذلك

!

من هنا، تقدّم لك ياسمينة مجموعة من هذه العادات والامور التي تقومين بها خلال العادة الشهرية.

اختبري نفسك: هل تقعين في الأخطاء الطبية الشائعة؟

التسوق

غالباً ما تزيد رغبة النساء في التسوّق، خلال فترة العادة الشهرية أو قبلها بأيام، كطريقة للتنفيس عن الاحتقان أو الضغط الذي تمرّ بها المرأة في هذه الفترة من الشهر.

فتلجأ المرأة الى القيام بأي نشاط يريحها ويشعرها بالرضا النفسي، وبالتالي تلجأ الى التبضّع، الذي يعتبر العلاج العالمي الاشهر لدى النساء لشعور بالراحة والتنفيس عن الغضب.

الأرق

من العوارض المشتركة لدى أغلبية النساء خلال العادة الشهرية، هي المعاناة من القلق والأرق، بسبب نقص هرمون البروجسترون الذي يساعد المرأة على النوم. (تعرّفي مع ياسمينة إلى 5 وسائل للتخلص من الأرق)

الصوت

صدّقي يا سيدتي، فإن صوتك يتغير خلال العادة الشهرية، وبالتالي يمكن للبعض معرفة أنك تمرين بيوم المرض الشهير وتختبرين عوارض العادة من خلال نبرة صوتك وطريقة تحدثك.

رغبة شديدة في تناول الحلويات

إن الرغبة الشديدة التي تشعرين بها خلال العادة الشهرية أو قبلها في أيام معدودة لتناول الحلويات، هو في الحقيقة ناجم عن تراجع في نسبة في هرمون البروجسترون ونقص حاد في نسبة السكر في الدم وبالتالي عليك الانتباه جيداً الى هذا الموضوع وعدم اهماله، فهو قد يسبّب لك مشاكل صحية لاحقاً.

التشنجات ليس بالامر الطبيعي

احذري الشعور بالتشنّجات بشكل مستمر ودائم، فالعادة الشهرية لا تسبّبها على الاطلاق، إنما ارتفاع في نسبة هرمون الاستروجين أو نتيجة تناولك لكمية هائلة من السكر. وبالتالي، يتوجب عليك الحذر من تكرار الشعور بهذه التشنّجات وزيارة طبيبك المختص.

الوزن

إن أي نقص في الوزن قد يؤثر بشكل مباشر على العادة الشهرية، إذ يمكن أن يتسبّب بتأخرها أو بحصولها بنسبة خفيفة.

اقرئي المزيد: تأخّرت الدورة الشهريّة فهل أنت حامل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية