عادات خاطئة قبل النوم تزيد الوزن من دون أن تعلمي

عادات خاطئة قبل النوم تزيد الوزن من دون أن تعلمي

حتى لو كنت من النساء اللواتي يحرصن دائماً على اتباع حميات عذائية تحافظن من خلالها على رشاقتكن، هناك بعض الأخطاء غير المعروفة، قد تقترفنها عن غير قصد وتؤدي بطريقة غير مباشرة الى زيادة الوزن! لذلك، ولأن ياسمينة حريصة دائماً على كمال إطلالة المرأة العربية، اختارت أن تكشفها لك حتى تبقي متيقظة ولا تقعي في خطأ ارتكابها.

ias

  • النوم المتأخر لساعات غير كافية: هل تعلمين أن الخلود الى النوم في ساعات متأخرة من الليل والإستيقاظ باكراً يؤدي الى زيادة الوزن بطريقة غير مباشرة ومن دون أن تلاحظي؟! وذلك لأن النوم لأقل من 7 ساعات يؤثر سلباً على معدّلات الحرق في الجسم لتصبح بطيئة ويصبح جسمك معرّض لتكدّس طبقات الثمنة.
  • الإكثار في تناول الكافيين قبل النوم: تحتوي القهوة على مادة الـ "الكلوروجينيك" التي يصعب على جسم هضمها وتكسيرها في عند لمساء، ما يؤدي مع الوقت الى زيادة وزنك من دون أن تعلمي. لذلك تنصحك ياسمينة باستبدال القهوة بالينسون وغيرها من المشروبات الساخنة الخالية من الكافيين.
  • تناول السكريات في وقت متأخر: حاولي الا تتناولي المأكولات التي تحتوي نسب عالية من السكر قبل النوم، إن كان الحلويات وحتى الفواكهة، فالجسم لا يستطيع إحراق الدّهون وتحويل السكر الى طاقة أثناء النوم ما يؤدي الى الإصابة بالكولسترول وغيرها من الأمراض الخطيرة.
  • إستخدام الأجهزة الإلكترونية: لا تتفاجأي، لأن استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم تسبب فعلاً في زيادة الوزن من دون أن تعلمي. وذلك لأنها تعطّل عملية إفراز الجسم لبعض الهرمونات المسؤولة عن منحك إحساس النعاس، ما يسبب لك الأرق وبالتالي عدم النوم لساعات كافية ما يبطئ عملية حرق الدّهون.

إقرأي المزيد: سرّ رشاقة المرأة اليابانية في هذه العادات.. إستعيني بها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية