3 عادات غذائية خاطئة لن تتخلي عنها خلال 3 أسابيع

من الطبيعي جداً أنك غالباً ما تسعين للحصول على الغذاء الصحيح والذي يساعدك سواء على فقدان الوزن أو على الحفاظ على وزنك الحالي. إلاّ أننا نتبع في بعض الاحيان عادات خاطئة، نظن أنها تتناسب مع نمط حياتنا والحمية الغذائية التي نتبعها، إلا أنه يكون لديها مفعول عكسي.

ias

السمك غذاء عقلك وجسمك

لذلك، تقدّم لك "ياسمينة" 6 عادات خاطئة تقومين بها.

1- طريقة التفكير: عادة عندما نقرر البدء بالريجيم، نفكر أولا بالتوقف عن تناول السكر الذي يعد مصدراً أساسياً للسعرات الحرارية الزائدة. إلاّ أن طريقة التفكير هذه هي خاطئة تماماً. فالتوقف في شكل مفاجئ عن تناول السكر والحلويات سيؤدي بالطبع بعد فترة قصيرة إلى العودة عن القرار ومضاعفة كميات السكر وبالتالي الحصول على كيلوغرامات زائدة. لذلك، بداية، عليك العمل على الحصول على كميات أقل من السكر، ومن ثم تقليل الكمية تباعاً حتى تصلي إلى مرحلة التوقف الكامل. هذه الطريقة من شأنها أن تساعدك على الالتزام في شكل أكبر، وسيكون جسمك قد اعتاد على هذا الاسلوب.

2- شرب العصير: نعم شرب العصير لدى تناول الطعام يعدّ من العادات الغذائية الخاطئة. فشرب العصير من شأنه أن يعطيك سعرات حرارية إضافية إلى جانب أن الفيتامينات والألياف الضرورية والتي تحتاجينها لن تكون موجودة في العصير بل ننصحك بأكل حبة فواكه بعد تناول الطعام.

أخطاء غذاء مؤذية للصحة

3- الاكل بسرعة: كلي ببطء، فالأكل لن يهرب إلى أي مكان. إن تناولك للطعام على مهل سيساعدك على هضم الطعام في شكل أسرع، إضافة إلى أنه سيساهم بشعورك بالشبع سريعاً وستأكلين كميات أقل من الطعام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية