أخطاء غذاء مؤذية للصحة

أخطاء غذاء مؤذية للصحة

أخطاء غذاء مؤذية للصحة

في زحمة انشغالك بالحمية الغذائية وأنواع الرجيم المختلفة وهوسك بالجسم الرشيق، ترتكبين الكثير من الأخطاء والهفوات بحق صحتّك، مما يوقعك في الكثير من المشاكل، التي أنت بالغنى عنها. ما هي أبرز هذه الأخطاء التي عليك معرفتها وعدم ارتكابها؟

ias

 

        عبارات تزعجك خلال خضوعك للحمية الغذائية

 

الحد من تناول النشويات: بما أنّه من المعروف أنّ النشويات كالخبز والباستا والأرز هي أكثر المأكولات التي تزيدك وزناً، تتوقفين فجأة عن تناولها بشكل كلي، متناسيّة أنّها سببا رئيسي لإعطاء جسمك الطاقة والنشاط.

 

التعامل بحذر مع البروتين: رغم أنّ صحّة جسمك بحاجة ماسة إلى معدل عال من البروتينات يومياً، تبدئين بالتذرع بحجج تبعدك عن مصادره كالبيض، والحليب، والأجبان، والألبان، واللحوم وغيرها.

 

       معتقدات خاطئة عن رجيم البروتينات

التغاضي عن أهميّة كبسولات الفيتامين: رغم أنّ النظام الغذائي أساسي في تزويد جسمك بالفيتامينات، إلا أنّ تناول جرعة منها بعد استشارة الطبيب، ليست بالأمر السلبي على الإطلاق.

 

عدم تناول المياه: حاجة الجسم للمياه البديهية تنعكس على صحّة سليمة وبشرة نضرة، ورغم معرفتك بالأمر، إلا أنّ تنسين تنوال المياه خلال النهار، مما يوقعك في مشاكل صحيّة في الكلى على وجه الخصوص.

 

         رجيم المياه بالتفاصيل

 

المبالغة في ممارسة الرياضة: رغم أنّ هذا القرار لا يندرج في خانة الغذاء، غير أنّه ملازمٌ له، ومؤذي إلى حد كبير، لأنّ المبالفة في ممارسة أنواع الرياضة المختلفة يتعب عضلاتك، وقد يجعلك تواجهين أزمات غير متوقعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية