عادات يومية تتسبب باصفرار أسنانك من دون أن تعلمي

نخبرك اليوم عن عادات يومية تتسبب باصفرار الاسنان لتتفاديها وتحافظين عليها بيضاء ناصعة، ولتتمتعي بالتالي بابتسامة جميلة، فهي تؤثّر جدًا عليها خصوصًا إذا كنت قد خضعت لتبييض الأسنان، أو طبّقت خلطات طبيعية لتبييض الأسنان.

ias

لا يمكن أن ننكر أن للأسنان البيضاء تأثير قوي بتعزيز جاذبية الابتسامة، ولذا نلجأ إلى أكثر من طريقة للحصول عليها، لكن هناك عادات تتسبب باصفرارها وتُفشل كل محاولات تبييضها! فتعرفي عليها مع ياسمينة في ما يلي واحرصي على تجنّبها.

شرب القهوة

القهوة مثل أي مشروب داكن آخر، من أكثر المسببات لاصفرار الأسنان، ذلك لأنها تحتوي على جزيئات داكنة تلتصق بأسطح الأسنان وتجعلها صفراء. لذا، إحرصي على التمغمض بالمياه بعد شرب القهوة، أو تنظيف أسنانك إذا كان في إمكانك ذلك.

القهوة تتسبب باصفرار الاسنان
القهوة تتسبب باصفرار الاسنان وتعيق تبييضها

التدخين

تدخين السجائر أو النرجيلة مضر جدًا بصحتك، وهذه العادة تعيق أيضًا تبييض أسنانك وتجعلها أكثر اصفرارًا، حتّى أنّها تتسبّب برائحة الفم الكريهة. من الأفضل إذًا الإقلاع عن هذه العادة لتكون أسنانك جميلة. وبالمناسبة، أضرار التدخين على النساء هي أكثر مما على الرجال.

عدم تنظيف الأسنان

إذا كنت من اللواتي لا ينظفن أسنانهن صباحًا ومساءً، لا تتساءلي عن سبب اصفرارها! فكيف ستحصلين على أسنان بيضاء إذا لم تنظّفيها وتعتني بها؟ 

> تثبت الأوساخ على الأسنان في حال عدم تنظيفها، وتتحوّل إلى بقع صفراء سيئة المظهر!

تناول بعض أنواع الأطعمة الداكنة

الأطعمة التي تترك بقعًا على أصابعك، تفعل ذلك أيضًا بأسنانك وتجعلها صفراء، ومنها التوت الأسود، الشمندر، الصلصات الداكنة وغيرها… نحن لا نقول لك أن تمتنعي عن تناولها، بل عليك أن تنظّفي أسنانك بعد قيامك بذلك لتحافظي على بياضها.

إبقاء الطعام أو المشروب لوقت في فمك

يتّبع البعض عادة سيئة، وهي ترك الطعام أو المشروب في الفم لدقائق قبل ابتلاعها. هذه العادة تترك بقعًا صفراء على الأسنان، ولذا احرصي على عدم مضغ ما يبمكنك ابتلاعه بسرعة، مثل العصير! وبالمناسبة، هذه من الأسباب التي تؤدي إلى ألم الأسنان، وتسوسها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية