Yasmina

عبارات مستهلكة تقولها كل فتاة عازبة لتخفي حقيقة سعيها للزواج

عبارات مستهلكة تقولها كل فتاة عازبة لتخفي حقيقة سعيها للزواج

ندرك تماماً أنّ الموقف ليس سهلاً، في ظل ضغط المجتمع على كل فتاة تأخرت في سن الزواج، ولكن هذا لا يعني أنّه هناك ضرورة لبعض التكرار في العبارات على الدوام، ولا داع للاختباء من واقع تحبين عيشه أو تسعين إليه. هنا نخبرك عن بعض العبارات التي من الأجدى ألا تقولينها كلّما سألك أحد: " لماذا لم تتزوّجي بعد؟ "

"لا أريد الزواج!"

قد تكون الحقيقة مخالفة لهذا الرأي الذي تجاهرين به، ولكن الأمر ليس بيدك في نهاية الأمر، ويتعلق بالقسمة والنصيب كما يقال، ولعلّ الإجابة الأنسب والأقرب إلى الصدق والمنطق هي أنّك لأن الرجل المناسب لم يأت بعد، أو لأنّ الله لم يقدّر ذلك.

" لأنني أركز على مهنتي"

النجاح المهني ومهما كان قوياً ومبهراً لا يغني أي فتاة من أن تعيش قصة حب، وتعمل على تأسيس عائلة، ففي داخل كل أنثى، هناك جانب عاطفي لا بد أن تملأه، والزواج هو الحل الوحيد لذلك. قد يكون التذرع بالعمل عذراً قوياً عند البعض، ولكن قسم آخر لن يصدقك. وكنا في وقت سابق ذكرنا عنالعبارات التي تكره الفتاة العازبة سماعها.

نقدر أنّ البعض يتفوهن بهذه العبارات نتيجة الضغط الكبير الذي يمارسه المجتمع عليهنّ، ولكن الأمر ليس ذريعة كافية لقولها

"أعشق الحريّة"

لن يصدّق أحد أنّ هذه المشاعر العميقة تجمعك بالحريّة، لذا الأجدى بك ألا تكرري هذه الجملة على مسامع من حولك، لأنّ الزواج لا يقيد الحريّة، حتى ولو كان التزاماً، فهو ارتباط وليس سجناً!!

"لا أحب إنجاب الأطفال"

من العبارات الأسوأ والأقل إنسانية، فليس هناك أي سبب لتقوليها لأنّ هناك كارثة حقيقية إذا كنت تفتقدين لإحساس الأمومة الموجود في كل إمرأة في هذا العالم. حين يسألونك عن الزواج، دعي الأطفال جانباً، ولا تدخليهم في العقد النفسية التي تنتابك. فهم زينة الدنيا.

إقرئي المزيد: للفتاة العازبة: هنا يتواجد أغنى رجال العالم وأكثرهم جمالاً!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر