ما هو عدد السعرات التي يحتاجها الجسم في اليوم؟ اليك طريقة احتسابها

 عدد السعرات التي يحتاجها الجسم في اليوم

عدد السعرات التي يحتاجها الجسم في اليوم هو ما ستعرفك عليه ياسمينة لتتمكني من من الحفاظ على جسم رشيق ونحيف وتتألقي في يومياتك ومناسباتك.

ias

ان معرفة عدد السعرات الحرارية في الاطعمة اساسي حتى لا تتخطي الكمية المسموح بها وتحافظي على جسمك الرشيق والنحيف. لذلك سنعرفك على طريقة احتساب السعرات الحرارية.

كيفية احتساب عدد السعرات الحرارية:

ان عملية احتساب السعرات الحرارية يتم بحسب النشاط اليومي الذي تقومين به، كما وتختلف بين ذكر وانثى لذلك هناك ثلاث معادلات مختلفة لاحتساب عدد السعرات الحرارية.

  • لشخص قليل النشاط: لشخص قليل النشاط يكون معدل احتياجاته هو 1,3 سعرة حرارية لذلك، يحتسب العدد وفق المعادلة التالية: الوزنx24x1,3. فإذا كان وزنك مثلاً 80 كلغ: 80x24x1,3= 2496 سعرة حرارية.
  • لشخص متوسط النشاط: معدل احتياج هذا الشخص يكون 1,4 سعرة حرارية. والمعادلة له تكون الوزنx24x1,4. ولشخص وزنه 80 كلغ المعادلة تصبح التالية 80x24x1,4=2688 سعرة حرارية.
  • لشخص يقوم بنشاط يومي كبير: هذا الشخص يكون معدل احتياجه 1,5 سعرة حرارية لتصبح المعادلة له التالية: الوزن x24x1,5 اذا كان وزن الشخص 80 كلغ تصبح المعادلة 80×24 x1,5= 2880 سعرة حرارية.

عوامل تؤثر في عدد السعرات الحرارية التي تحتاجينها:

  • العمر: العمر يؤثر بشكل مباشر في عدد السعرات الحرارية التي تحتاجينها في اليوم، فمع تقدم العمر يقل نشاطك البدني وبالتالي يخف حرق الدهون في الجسم.
  • معدل الايض: ان معدل الايض في الجسم هو ما يحدد كمية السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم وبالتالي من هنا عليك الاستناد عليها لتحديد عدد السعرات الحرارية الذي تحتاجينه.
  • كثافة العظام: ان كثافة العظام ايضاً تحدد معدل حرق الدهون في الجسم في اليوم وبالتالي ستحتاجين الى معرفة كثافة العظام لديك.

إذاً، بهذه الطريقة تحتسبين عدد السعرات الحرارية التي تحتاجينها في اليوم، واكتشفي اطعمة اقل من 50 سعرة حرارية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية