عدد السعرات الحرارية الموجودة في الحلويات الرمضانية

عدد السعرات الحرارية الموجودة في الحلويات الرمضانية

نخبرك اليوم عن عدد السعرات الحرارية الموجودة في الحلويات الرمضانية، لتحرصي على تناولها بكميات معتدلة تناسب الدايت الذي تتبعينه، ولتتفادي اكتساب الدهون وزيادة وزنك. وقد سبق أن كشفنا لك عن عدد السعرات الحرارية في أنواع الشوكولا.

ias

في رمضان، نشتهي كلنا ألذ الحلويات العربية، وفئة كبيرة منا تتناولها بكميات كبيرة، ليأتي بعدها الإحساس بالذنب، خصوصًا وأن من الصعب الالتزام بدايت معين أو ممارسة الرياضة في الشهر الفضيل. وأفضل ما بإمكانك القيام به هنا، مراقبة السعرات الحرارية الموجودة في كل صنف، لتعلمي الكمية التي عليك تناولها.

العثملية

هي من أشهى الحلويات الرمضانية التي نعشق جميعًا تناولها بعد الإفطار، وكل 100 غرام منها تحتوي 370 سعرة حرارية، لذا عليك التفكير مرتين قبل تناولها بكميات كبيرة في المرة المقبلة!

القطايف

القطايف هي من أشهر وأطيب الحلويات الرمضانية، وتلك المحشوة بالجوز والمقلية تحتوي على ما يقارب الـ 340 سعرة حرارية، في حين المشوية على 135 سعرة حرارية. وتضم كل 100 غرام من المحشوة بالقشطة والمقلية حوالي 540 سعرة حرارية، والمشوية 103 سعرة حرارية.

الكنافة

نشتهى في رمضان تناول الكنافة سواء كوجبة على السحور، أو كخيار للتحلية بعد اللإفضار. كل 100 غرام منها، ومن دون الكعكة، تحتوي على 324 سعرة حرارية.

البسبوسة

البسبوسة هي من الحلويات التي تعشقها فئة كبيرة منا، وإن قطعة متوسطة منها تحتوي على 187 سعرة حرارية، وهذه كمية صغيرة مقارنة بالموجودة في سائر أنواع الحلويات.

المفروكة

إن قطعة متوسطة من المفروكة، تحتوي على حوالي 650 سعرة حرارية، وهذه كمية كبيرة تتسبب في زيادة وزنك بسرعة إذا تناولتها كل يوم، فاحرصي على الابتعاد عنها، أو تناولها بكميات صغيرة.

الكلاج

الكلاج هو أيضًا من أشهر الحلويات العربية التي يتناولها الجميع في الشهر الفضيل، وقطعة متوسطة منه تحتوي على ما يقارب الـ 240 سعرة حرارية.

حلاوة الجبن

إن قطعة صغيرة من حلاوة الجبن، تحتوي على 309 سعرات حرارية، فلا تحرمي نفسك منها خلال الشهر الفضيل، ولكن أيضًا لا تفرطي بتناولها، واستبدليها إن أمكنك، بحبة فاكهة.

المعمول

تحتوي حبة واحدة من المعمول على ما يتراوح من 105 إلى 125 سعرة حرارية، وذلك وفقًا للحشوة بداخلها، فلا تكثري أيضًا من تناولها، واكتفي بحبة صغيرة.

البقلاوة

كل حبة بقلاوة تحتوي تقريبًا على 144 سعرة حرارية بالمجمل، فلا تناوليها بكميات كبيرة إذا كنت تريدين الحفاظ على رشاقتك. وبالمناسبة، اطلعي أيضًا على السعرات الحرارية للأطباق الرمضانية الشهيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية