علاجات للبشرة إياك أن تقومي بها في فصل الصيف

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك اليوم عن علاجات غير مناسبة للبشرة في الصيف، والتي عليكِ تفاديها تمامًا، نظرًا لتأثيرها الكبير على الجلد، والذي قد يتسبب أحيانًا بمشاكل جلديّة يصعب علاجها، خصوصًا إذا كنت تستخدمين مستحضرات مؤذية على البشرة.

ias

فرغم مفعولها بتعزيز نضارة البشرة وعلاج مختلف مشاكلها، إلا أنّ أطباء الجلد يشدّدون على عدم الخضوع لها في أيام الصيف، وسنحدّثكِ في ما يلي عن أبرزها.

علاج مشاكل البشرة بالـ ريتينويد

يعالج الريتينويد الكثير من مشاكل البشرة، مثل حبّ الشباب والخطوط الرفيعة والبثور، لكنّه يجعل البشرة أكثر حساسيّة تجاه الشمس، ما قد يتسبّب بتلفها. الخضوع لهذا العلاج في موسم الصيف، هو من أخطاء تتسبب بتلف البشرة الحساسة، ولذا نشدّد على ضرورة زيارة طبيب الجلد.

علاجات غير مناسبة للبشرة في الصيف
مصدر الصورة: موقع Freepik

التقشير الكيميائيّ

يزيل التقشير الكيميائي طبقة من البشرة، للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة عليها، والكشف عن طبقة أخرى جديدة تحتها، ما يعني أنّها قوية جدًا على الجلد.

البشرة الجديدة تكون أكثر حساسيّة تجاه أشعّة الشمس، وحتى في الشتاء، ينصح بعض أطباء الجلد بعدم التعرّض لها لمدّة أسبوعين ولو كانت خفيفة. فتخيّلي إذًا ماذا سيحدث لها في الصيف… قد تحترق، وتظهر بها بقع حمراء، وبقع داكنة، وتوقعي أيضًا معاناتكِ من البثور.

علاج الـ Sclerotherapy

يستهدف هذا العلاج الدوالي والأوردة العنكبوتية لتخفيف مظهرها، وذلك من خلال حقنها بمحلول يقلّص بطانة لأوعية الدمويّة.

بعد هذا العلاج، قد تعاني من خضعت له من مظهر شرايين متنفّخة وظاهرة، في إمكانها أن تخفف مظهرها بعد 10 أيام من خلال زيارة الطبيب ليسحب الدم منها، لكن قد تبقى بعض الآثار لحوالي 6 أسابيع، وهو أمر لن ترغب المرأة بإظهاره، لذا، من المفضّل أن تجري هذا العلاج بالشتاء، لتتمكّن من إخفاء ذلك بالملابس التي تغطّي كل الجسم.

أخيرًا، قد يهمّكِ الاطلاع على علاجات غريبة تستخدمها النجمات للعناية بالبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية