ما هو علاج ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء؟

علاج ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء

علاج ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء

ما هو علاج ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء؟ سؤال شائع للغاية خصوصاً أنها مشكلة تعاني منها نسبة عالية من السيدات.

ias

وغالباً ما يعتمد اختيار الأدوية وغيرها من الأساليب العلاجية التي تستخدم في علاج ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء على المشكلات والمضاعفات التي يؤدي إليها.  من هنا تعرفي على هرمونات الدورة الشهرية وتأثيرها على مزاج المرأة

أساليب منزلية

إلا أن هناك أساليب منزلية تساعد في علاج ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء في حين يعمل بعضها الآخر على علاج الأعراض فقط. من جهة أخرى، تعرفي على كيف ترفعين هرمون السعادة؟

 علاج ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء
مصدر الصورة: Freepik
  • الحفاظ على وزن صحي

من المعروف أن التخلص من الوزن الزائد والحفاظ على وزن صحي يساعد إلى حد كبير في التقليل من مستويات التستوستيرون المرتفعة لدى النساء. 

  • التخلص من الشعر الزائد

ومن العلاجات المستعملة ضد ارتفاع هرمون التستوستيرون عند النساء التخلص من الشعر الزائد الذي يسببه هذا الارتفاع، منها التحليل الكهربائي

ذلك بغرز إبرة صغيرة في كل بصيلة من بصيلات الشعر ليمر من خلالها تيار كهربائي يعمل على تدمير البصيلة، مما يمنعها من إنبات الشعر مرةً أخرى.

ويشار إلى أن هذا العلاج قد يحتاج إلى أن يتكرر أكثر من مرة لتحقيق أفضل النتائج.  

 علاج ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء
علاج ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء

هناك العلاج بالليزر ، وذلك بتسليط ضوء الليزر على بصيلات الشعر بهدف تدميرها ومنعها من إنبات الشعر من جديد، وهذا العلاج أيضًا قد يحتاج إلى التكرار.  

وتتضمن الأساليب الأخرى التي تستخدم لإزالة الشعر الزائد الحلاقة بالشفرة أو الحلاوة أو أي أسلوب آخر تعتمد عليه المرأة عادةً في التخلص من الشعر الزائد.  

من الضروري علاج ارتفاع هرمون التستوستيرون عند النساء إن كان متصاحبًا مع الأعراض، فعند ظهور أي من أعراضه يجب الحصول على استشارة طبية لإجراء الفحوصات التشخيصية اللازمة وتحديد العلاج المناسب.

ومن أبرز هذه الأعراض، اضطراب الدورة الشهرية، النمو المفرط للشعر في الجسم والوجه وصغر حجم الثديين.

واقرئي ايضا حقائق عن الدورة الشهرية تناقض الكثير من معلوماتنا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية