حقائق عن الدورة الشهرية تناقض الكثير من معلوماتنا!

سنطلعك اليوم على حقائق عن الدورة الشهرية تناقض الكثير من معلوماتنا، وستفاجئك فعلًا وتمكنك من عدم التعرض لمشاكل صحية وتدعيات تؤثر في روتينك اليومي.

ias

رغم تطوّر الطب ونشر الكثير من الوعي حول حقائق تحصل لجسمك خلال الدورة الشهريّة، إلا أن الكثير من المعلومات التي نظن أنها صحيحة إلا أنت=ها تناقض الكثير من معلوماتنا سنعرّفك على أبرزها.

يمكن حدوث الحمل أثناء الدورة

إن نزول الدورة الشهرية لا يمنع إمكان حدوث الحمل، إذ يمكن للمبايض إطلاق بويضة حتى أثناء الدورة الشهرية، وبالتالي تكونين في الفترة الأكثر خصوبة في الأيام التي تليها مباشرةً ما يجعل إمكانية حدوث الحمل مرتفعة.

أبرز حقائق عن الدورة الشهرية

الدورة خلال أخذ حبوب منع الحمل خاطئة

عندما تتناولين حبوب منع الحمل، فإن الدورة الشهرية لن تنزل قبل التوقف عن تناولها. إذا في حال نزول كمية من الدم خلال هذه الفترة فهذا يدل على مرحلة التبويض وبالتالي تكون مرحلة الخصوبة ونزول الدم دليل على إضطرابات هرمونية.

التبدلات في الدورة ممكن في أي وقت

لا يمكنك أن تعتقدي أن دورتك الشهرية يمكن أن تبقى منتظمة طوال حياتك، إذ تكونين معرّضة للعديد من التبدلات، خصوصًا لناحية الإضطرابات الهرمونية، وكذلك بالنسبة إلى موعد نزول الدورة الذي يمكن أن يكون منتظمًا على فترة معيّنة إلا أنه يصعب عليك التكهن بموعدها المقبل.

الفوط الصحيّة ليست خيارك فقط

قد تعتبرين أن الفوط الصحية هي الخيار المثالي خلال الدورة الشهرية، رغم الإنزعاج الذي يمكن أن تسببه لك. لكن ما تجهلينه هو وجود نوع من فوطة يتّم وضعها في المهبل أثناء الدورة وكذلك، ملابس داخلية خاصة بالدورة الشهرية والتي غالبًا تكون شديدة الإمتصاص. واللافت أن هذه الأنواع يمكن إعادة إستعمالها عبر غسلها وبالتالي تخفف من كمية النفايات.

التقلبات المزاجية ليست مثبتة!

إن المعانة من التقلبات المزاجية، والحساسية الزائدة والشعور الدائم بالجوع هي من العوارض التي تعاني منها معظم النساء إلا أن الأطباء لا يجدون أن مبرر لها، سوى التداخل بين التبدلات الهرمونية في الجسم والتغيّرات الكيميائبة في الدماغ وبالإضافة إلى الأحاسيس المتناقضة التي يمكن أن تمرّ بها.

واكتشفي أيضًا 4 عادات تقوم بها كل امرأة خلال الدورة الشهرية… وترفض الاعتراف!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية