Yasmina

علاج المسامات الواسعة طبيا اساليب فعالة لبشرة نضرة

علاج المسامات الواسعة طبيا

ان علاج المسامات الواسعة طبيا هو من لاامور السهلة التي يمكنك تطبيقها لتحافظي على صحة بشرتك وجمالها وتلفتي الانظار. من هنا، اختارت لك "ياسمينة" هذه الخطوات الفعالة.

1- علاج المسامات الواسعة طبياً:

يمكنك اللجوء الى العلاجات الطبية للتخلص من المسامات الواسعة:

  1. استخدام الغسولات الطبيّة: استخدمي الغسولات التي تحتوي حمض الجليكوليك، يُغسل الوجه فيها يومياً قبل النوم.

  2. استخدام الرتينوئيدات: احرصي على تطبيقها مرة واحدة يومياً؛ لانّ استخدامها كثيراً يُسبب تهيّج الجلد.

  3. البخار: يساعد البخار على تفتيح المسام المغلقة، حيث يجب الجلوس في غرفة البخار 5-10 دقائق، ثمّ غمس قطعة قماش بالماء الدافئ، ووضعها على الوجه مدّة دقيقة، أو دقيقتين، حتّى يبرد الوجه، فتُغلق المسام.

  4. التقشير الكيميائي: التقشير بحمض الساليسيليك يُحفّز إنتاج الخلايا الجديدة، لكنه مع الوقت يجعل البشرة حسّاسة، لأشعة الشمس.

2- خلطات لعلاج المسامات الواسعة:

  1. صودا الخبز: هذه الخلطة تساعد على تقليل زيوت البشرة وتقلل المسام وتساعدك على التخلص من حب الشباب. لتحضيرها اخلطي ملعقة من صودا الخبز مع القليل من الماء. طبقي المزيج على البشرة واتركيه لمدة 10 دقائق قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

  2. بياض البيض وعصير البرتقال: يساعد عصير البرتقال على تفتيح البشرة وتبييضها والبيض يعمل على شدها للتخلص من التجاعيد. لتحضيرها اخلطي بياض بيضتين مع ربع كوب من عصير البرتقال وطبقي المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، ان علا المسامات الواسعة طبياً يمكن ان يترافق مع بعض الخلطات الطبيعية الا اننا ننصحكك دائماً باللجوء الى ماسكات لنضارة الوجه التي تزيل الشوائب.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر