علاقة أظافر الاكليريك والوضوء واجوبة عن اكثر الاسئلة الشائعة

علاقة أظافر الاكليريك والوضوء

من أكثر الأمور التي تتساءل عنها المرأة هي عن علاقة أظافر الاكليريك والوضوء، وفي هذا المقال سنعرض لك كافة المعلومات الخاصة بهذا الموضوع.

ias

من منا يحب الإعتناء بأظافره ووضع ألوان المناكير المميزة عليها؟ ولا شك أنه في الآونة الأخيرة، تلجأ النساء الى تركيب الأظافر الإصطناعية أو أظافر الاكليريك في حال كن يعانين من مشكلة تكسر الأظافر أو يمتلكن الأظافر القصيرة. ولكن هل تعرفين اذا هذه الأظافر تُبطل الوضوء؟

هل أظافر الاكليريك تحجب الوضوء؟

بحسب العديد من المراجع الدينية والشيوخ، فإن الاكليريك هي عبارة عن طبقة يتم وضعها على الأظافر ويُطلق عليها الأظافر الإصطناعية، وتجدر الإشارة أن هذه الطبقة تمنع وصول الماء الى الظفر الطبيعي مما يعني أن الوضوء لا صحة له. نضيف الى هذا، أن في حال وضع الأظافر فقط للزينة ولتزيين اليدين، فإن هذا الأمر يُعتبر حرام وهذا لأنه فيه تغيير لخلق الله.

أما في ما يخص الوضوء بالمناكير، فالأمر نفسه ينطبق في هذه الحالة أيضاً وهذا لأن المناكير يُعتبر من الأمور التي تمنع ووصل الماء الى الظفر.

هل من حل؟

لأن المرأة العربية تسعى دائماً للإطلال بأبهى وأجمل إطلالة وتهتم جداً للإهتمام بمظهرها الخارجي، توصلت الماركات العالمية الى صنع مناكير “حلال” يتمتع بتركيبة خفيفة تسمح للماء بالوصول الى الظفر الطبيعي. أما عن الشركة التي قامت بتصنيع هذا المناكير فهي شركة كندية تُدعى ” INGLOT” التي أنتجت المناكير الحلال بإسم ” Breathable Nail Enamel O2M”

ومن الأمور التي تتساءل عنها المرأة أيضاً هي اذا المكياج يمنع الوضوء، فهل حكم المكياج كحكم أظافر الاكليريك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية