علامات تدلّ على أن مستحضرات التجميل التي تستخدمينها تؤذي جدا بشرتك

علامات تدل على ان مستحضرات التجميل تضر ببشرتك

نخبرك اليوم عن علامات تدل على ان مستحضرات التجميل تضر ببشرتك، ما يعني أنّ عليكِ التوقّف حالًا عن استخدامها قبل أن تسوء حال العوارض الظاهرة على وجهكِ، وإهمالها هو من أسوأ الأخطاء التي قد تقترفها صاحبة البشرة الحساسة.

ias

فالعناية بالبشرة يجب أن يتمّ وفقًا لقواعد معيّنة، أبرزها أن تكون المنتجات المستخدمة من تركيبة طبيّة مناسبة لنوعيّتها، وأن تكون صلاحيتها جيّدة، فإذا لاحظت ظهور أي من الأمور التالية في وجهكِ، استشيري طبيبكِ ليصف لكِ غيرها.

الاحمرار

هذا يشير إلى أنّ بشرتكِ حساسّة تجاه مكوّن معيّن موجود في مستحضرات العناية بها التي تستخدمينها، وفي هذا الحال، نشدّد على ضرورة زيارة طبيب الجلد، ليفحص بشرتكِ، ويصف لها منتجات العناية بها الأنسب لها.

علامات تدل على ان مستحضرات التجميل تضر ببشرتك
مصدر الصورة: موقع Freepik

علامات الجفاف

إذا لاحظتِ أن ملمس بشرتكِ أصبح خشنًا، فهذا يعني أنّ عليكِ التوقّف فورًا عن استخدام المستحضرات التي كنت قد بدأتِ بتطبيقها، وقد تعانين من ذلك خصوصًا إذا كنت تستخدمين الكريمات المخصّصة للبشرة الدهنيّة، ولم تكن تعاني بشرتكِ من اية إفرازات فائضة في الزيوت.

البثور الملتهبة

تتسبّب بعض الموادّ الكيميائية التي تدخل في صناعة منتجات العناية بالبشرة، بظهور البثور الملتهبة التي تحوي مادة سائلة بيضاء، وذلك عندما يفتقد الجلد القدرة على مقاومة المفعول القويّ لها، ما يعني أنّ عليكِ استبدالها بمنتجات أخرى، تعطيكِ النتيجة نفسها، ولكنها تكون بتركيبة مختلفة.

بهتان البشرة وظهور البثور

عندما تطبّقين مستحضرات منتهية الصلاحية، سينتج مشاكل عديدة في البشرة غير مرغوبة، أبرزها بهتان لونها وظهور الكلف والبثور، ما يعني أنّ عليكِ تفقّد دائمًا التاريخ الموجود على العبوة قبل تطبيق المنتج على وجهكِ. وإذا كنت تفضّلين الخيارات الطبيعية، في إمكانِ تطبيق مكونات طبيعية تشكل بديلًا للكريم المرطّب.

إهمال العناية بالبشرة هو من الأمور التي تفسد جمال بشرتكِ مهما كانت نوعيّتها، ولذا من الضروريّ أن تلتزمي بذلك شرط أن تختاري المستحضرات التي يصفها لكِ طبيب متخصص في المجال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية