"فايسبوك" يخلصك من الوزن الزائد بهذه الطريقة.. اكتشفيها!

على الرغم من كل ما يقال عن سيئات تمضية وقت كبير في تصفح وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام و"فايسبوك" بشكل خاص، ومضار هذه الظاهرة التكنولوجية على العلاقات الاجتماعية والصحة، إلاّ أن هذه الوسائل باتت ضرورية ومن صلب حياتنا اليومية وأعمالنا، فبات من شبه المستحيل التخلّي عنها.

ias

إلاّ أن هذا لا يمنع الاستفادة من فوائد هذه الوسائل الاجتماعية، وفي طليعتها "فايسبوك"، الموقع الأشهر عالمياً والأكثر تصفحاً، لما فيه مصلحتك الشخصية، يا عزيزتي، وحتى تحويله كأداة فاعلة ومضمونة لخسارة الوزن الزائد، وبسرعة.

من هنا، تقدّم لك ياسمينة بعضاً من الأفكار التي تسمح لـ"فايسبوك" بمساعدتك على التخلّص من الوزن الزائد.

اختبري نفسك: هل تقعين في أخطاء الرجيم الشائعة؟

إلغاء الصور المتعلقة بالمأكولات الشهية

من المهم، أن تتخلّصي من مشاهدة  الصور المتعلّقة بالمأكولات اللذيذة ومتابعتها، كالوجبات السريعة أو الشوكولاتة، وبالتالي ننصحك بعدم متابعة الصفحات التي تسوّق لهذا النوع من الطعام أو المطاعم التي تقدّمها، بهدف مساعدتك على تجنّب الشعور بالرغبة الدائمة في تناولها أو الجوع وتقوية إرادتك في هذا الموضوع للحوؤل دون اكتساب الوزن الزائد.

اتبعي الصفحات التي تسوق للمأكولات الصحية

بعد تخلّيك عن الصفحات التي تسوّق للأطعمة غير الصحية والوجبات السريعة، حاولي استبدالها بمتابعة الصفحات التي تظهر المأكولات الصحية التي تغنيك بالمواد الصحية التي تفيد صحتك وتحافظ على رشاقتك وتمدّك بالطاقة اللازمة شرط عدم اكتساب الوزن الزائد.

كما حاولي ملاحقة الصفحات التي تبرز فوائد الأطعمة الصحية، ليس فقط على صعيد خسارة الوزن وتنحيف الجسم، بل أيضاً على الصحة بشكل عام، ما يشجّعك على تناولها، بهدف مقاومة الأمراض وتجنّبها وتقوية مناعة جسمك.

ابني مجموعة الدعم الخاصة بك

عند الالتزام بحمية غذائية معينة أو اتخاذ القرار الصعب لخسارة الوزن واتباع نظام غذائي صحي، من المهم خوض هذه المغامرة المهمة ضمن مجموعة معينة، بعيداً من خوضها بشكل منفرد، ما يسهّل عليك هذه المهمة ويمدّك بشكل دائم بالدعم المعنوي اللازم، بهدف الاستمرار في هذه الحمية وعدم الشعور بالرغبة بالتراجع أو الضعف أو التردّد.

وعلى الرغم من أهمية العائلة والأصدقاء، إلاّ أنهم ليسوا أفضل المرشحين للّجوء إليهم في هذه التجربة، وبالتالي عليك البحث، عبر "فايسبوك"، على أصدقاء ومجموعات دعم تخوض غمار هذه العملية، فتحصلين على الدعم اللازم والقدرة على مشاركة مشاكلك والصعوبات التي تواجهينها والوصول الى الحلول اللازمة والمساعدة لناحية استمرارك في هذه الحمية وتحقيق الهدف المنشود مع الوزن المثالي.

أنشري صورك المفضلة

مع البدء بالحصول على النتيجة المرجوة، والبدء بخسارة بعض الوزن، قومي بنشر الصور التي تظهر هذه النتائج على "فايسبوك"، للحصول على إعجاب الآخرين من جهة والرضا النفسي من جهة أخرى، لناحية الشعور بقدرتك على تحقيق الأهداف التي تضعينها ما يعزّز ثقتك بنفسك ويمدّك بالطاقة اللازمة للاستمرار في هذه الحمية حتى النهاية.

شاركي صعوباتك وتقدمك

من الجيد أن تقومي بنشر الصعوبات التي تواجهينها عبر صفحتك الخاصة على "فايسبوك"، ما يسمح لك بالحصول على الدعم والنصائح اللازمة في هذا الاطار، لعلّها تساعدك، بطريقة أو بأخرى.

كما حاولي نشر التعليقات التي تظهر تقدّمك مع الحمية الغذائية، ما يرتدّ عليك ايجاباً خصوصاً على الصعيد النفسي والحصول على الرضا الذاتي.

اقرئي المزيد:إياك واعتماد هذه الوسائل الشائعة لإنقاص الوزن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية