فوائد البطيخ للمتزوجين وللصحة بشكل عام!

فوائد البطيخ للمتزوجين

مصدر الصورة: موقع freepik

إن كنت تتساءلين عن فوائد البطيخ للمتزوجين، فياسمينة ستعرفك في هذا المقال على أهم هذه الفوائد ومنافع هذه الفاكهة للصحة بشكل عام.

ias

يعتبر البطيخ من من أفضل الفواكه التي تبعث بنا الإنتعاش في فصل الصيف والتي تحمل العديد من الفوائد والمنافع خصوصًا للمتزوجين، ومن هنل سنعرفك على أبرز هذه الفوائد للحياة الزوجية بشكل خاص وللصحة العامة بشكل عام وهذا بعدما عرفناك على فوائد الدخن للمتزوجين وطريقة إستعماله.

فوائد البطيخ للمتزوجين

أشارت العديد من الدراسات أن قد يكون البطيخ ” الفياجرا” الطبيعية، فهي تساعد الرجال الذين يعانون من ضعف الإنتصاب في تحسين وعلاج مشكلتهم، تحتوي هذه الفاكهة على الحمض الأميني الذي يسمى سيترولين الذي يُوسع ويريح الأوعية الدموية كالفياجرا والأدوية التي تهدف الى علاج ضعف الإنتصاب.

وقد أكّدت دراسة حديثة أنّ البطيخ يتفوّق على المنشطات في العديد من النواحي؛ إذ باستطاعة هذه الأدوية أن تنشّط الدورة الدموية في عضوٍ واحد في الجسم أمّا البطيخ فيقوم بهذا العمل على نطاق أوسع من خلال تنشيط الدورة الدموية في كافة أنحاء الجسم.

فوائد البطيخ للصحة

لا تقتصر فوائد البطيخ للمتزوجين وحسب، بل له العديد من الفوائد على الصحة:

  • ترطيب الجسم: من المعروف أن شرب الماء هي من أفضل الوسائل التي تحافظ على رطوبة الجسم، ولكن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء يلعب دور كبير أيضاً في ترطيب الجسم.
  • غني بالعناصر الغذائية: أكدت العديد من الدراسات أن 154 جرام من الفواكه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين أ، البوتاسيوم، المغنيسيوم، فيتامينات B1 ، 5 و 6. وكل هذه الفيتامينات تحمل العديد من الفوائد للجسم وتمنع تلف الخلايا من الجذور الحرة.
  • يحسن صحة القلب: لا شك أن التغيير في عوامل نمط الحياة مثل التغيير في النظام الغذائي المُتبع يساعد في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية وهذا عن طريق خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. ولأن البطيخ يحتوي على العديد من العناصر المغذية بما فيهم السيترولين، فهذا يساعد في خفض ضغط الدم وحماية صحة القلب.
  • تخفيف وجع العضلات: للسيترولين الموجود في البطيخ العديد من الفوائد بما فيهم أنه يساعد في تخفيف وجع العضلات ويحسن القدرة على التحمل والشفاء.
  • تحسين الهضم: يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الماء وقليلة من الألياف اللذان يُعتبران مثاليان لعملية الهضم. فإذا كنت تريدين تحسين عملية الهضم، أكثري من تناول البطيخ.

فوائد البطيخ للرجيم

تشير العديد من الدراسات إلى أنه في حال كنت تنوين إنقاص الوزن، عليك تناول الأطعمة التي تشعرك بالشبع والتي لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. يعتبر البطيخ الخيار المثالي إذ يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمضادات الحيوية.

في هذا السياق، تحتوي كل قطعتين من البطيخ على نحو 80 سعرة حرارية فقط. لذلك، يمكنك اختيار هذه الفاكهة بدلًا من تناول أي وجبة خفيفة أخرى إذ لا تحتوي على أي نسبة من الدهون.

هذا ويحتوي البطيخ على 90% من المياه الذي يسمح لك الشعور بالشبع وعلى غرامًا من الألياف الذي يبطئ عملية الهضم، ما يعنب أم ستشعرين بالشبع لوقتٍ أطول.

كما يعتبر البطيخ مفيدًا إذ يعمل على ترخية عضلات الجسم. لذلك، في حال بدأت بممارسة التمارين الرياضية، ستحتاجين تناول البطيخ خصوصًا بعد المعاناة من تشنج العضلات. أيضًا، يمكنك تناول عصير البطيخ قبل ساعة من ممارستك الرياضة إذ يساعد هذا الأمر على المحافظة على مستوى طبيعي من معدل ضربات القلب.

فوائد البطيخ الأصفر للبشرة

الى جانب هذه الفوائد، يملك البطيخ الأصفر العديد من الفوائد للبشرة:

  • ترطيب الجلد:  يحتوي البطيخ الأصفر فيتامينات E و K اللذين يلعبان دوراً هاماً في الحفاظ على صحة الجلد واشعاعه. كما يعد مصدراً جيداً لفيتامين B، الكولين والبياتين التي تبقي بشرتك وتجدد شبابها، وتساعد في تليينها وترطيبها.  
  • تجديد الجلد: إنّ النسبة العالية من الفيتامينات A و C تعمل على تجديد البشرة فهما يشاركان في تجديد الكولاجين، الذي يضيف التوهج إلى بشرتك. ويمكنك إعداد وصفة طبيعية منه من خلال طحنه إلى جانب مسحوق الشوفان والزبادي لتشكيل عجينة ناعمة متماسكة، ووضعها على وجهك وعنقك في حركات دائرية لطيفة، ثمّ إزالتها بالمياه الدافئة، وتطبيقها ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على الهدف المنشود. 
  • مكافحة الشيخوخة: الشمام يحتوي حمض الفوليك الوفير مما يسهل عملية تجديد الخلايا، ويضفي الصحة إلى بشرتك، وهذا الحمض يحافظ على مرونة الجلد ويسهل تشكيل الكولاجين مما يجعله علاجاً مثالياً لمكافحة الشيخوخة، وهو مفيد بشكل خاص للنساء الحوامل، من دون نسيان دوره في علاج الأكزيما والخطوط الدقيقة

فوائد بطيخ الأصفر للحامل

  • يعالج البطيخ الاصفر مشكلة الامساك التي تعانيها الكثيرات في بداية حملهن بفضل احتوائه على كمية كبيرة من الماء.
  • يخفف من حدة الغثيان واضطرابات الجهاز الهضمي التي تصيب الحامل بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف.
  • يساعد البطيخ الأصفر الحامل على التخلص من كمية الأملاح الزائدة في الجسم التي قد تسبب لها التورم والإنتفاخ.
  • بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من حمض الفوليك يساهم البطيخ الأصفر في حماية الجنين من الاصابة بالتشوهات العصبية.
  • يزود الجسم بالطاقة والحيوية، ويقلل من الكسل والخمول الذي تعاني منه الحامل ومن شعورها بالتعب والارهاق.

وأخيرًا، إليك طريقة تحضير خلطة العسل للمتزوجين!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية