ما هي فوائد حبوب اوميغا 3؟

فوائد حبوب اوميغا 3

إن كنت تتساءلين ما هي فوائد حبوب اوميغا 3 فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم هذه الفوائد وإكتشفي لماذا ومتى عليك تناولها.

ias

أثبتت العديد من الدراسات أن حبوب الأوميغا 3 هي من أهم مُكملات الفيتامينات لصحتك، فالأوميغا 3 من أو أحماض اوميغا 3 الدهنية غير المشبعة تُعتبر من أهم العناصر الغذائية التي تتواجد في العديد من الأطعمة مثل السلمون والسردين والأسماك الدهنية. ولا شك أن لهذه الحبوب أو المُكملات العديد من الفوائد على مختلف الأصعدة وهذا ما سنذكره لك في هذا المقال.

فوائد حبوب اوميغا 3

في ما يلي الفوائد المُختلفة التي تحملها حبوب اوميغا 3 :

اضغطي هنا للحصول على هذه الحبوب

فوائد حبوب اوميغا 3
  • محاربة الإكتئاب والقلق: لا شك أن الإكتئاب هو من الأمراض النفسية الأكثر شيوعاً في العالم الى جانب القلق والتوتر الدائم، وبحسب ما أثبتت الأبحاث، فإن الأشخاص الذين يتناولون حبوب الأوميغا 3 هم أقل عرضة للإصابة بهذه لأمراض والحالات النفسية لأنها تساعد بتحسين المزاج والحالة النفسية.
  • التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب: لا شك أن النبوبات القلبية والسكتات الدماغية هي من الأسباب الرئيسية التي تُسبب الوفاة حول العالم وأن منذ وقت طويل، لاحظ الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون السمك لديهم مُعدلات مُنخفضة جداً من هذه الأمراض. ومنذ هذا الوقت، تم ربط أحماض الأوميغا 3 الدهنية بفوائد عدة لصحة القلب ومن أهم هذه الفوائد أنها تُخفض نسبة الدهون الثلاثية، خفض مستويات ضغط الدم، ورفع مستويات الكوليسترول الجيد.
  • محاربة الإلتهابات: أشارت العديد من الدراسات أن الإلتهابات طويلة الأمد يمكن أن تُسبب في الإصابة بالأمراض المُزمنة مثل أمراض القلب والسرطان. وتجدر الإشارة أن أحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن تساهم في التقليل من الجزئيات والمواد المُرتبطة بالإلتهابات. فبإختصار، إن تناول حبوب الأوميغا 3 تساعد في التقليل من الإلتهابات وتحد من التعرض لها.
  • تحسين الإضطرابات العقلية: تشير العديد من الأبحاث والأطباء أن مُكملات الأوميغا 3 تُقلل من تكرار التقلبات المزاجية والإنتكاسات عند الأشخاص المصابين بالفصام وإضطراب ثنائي القطب.
  • منع الإصابة بمرض السرطان: توصل الأطباء والعديد من الباحثين أن الأشخاص الذين يستهلكون الأوميغا 3 لديهم خطر أقل بنسبة 55% للإصابة بسرطان القولون، القولون عند الرجال والثدي عند النساء.
  • تقليل الدهون في الكبد: إن مُكملات أحماض الأوميغا 3 الدهنية تُقلل بشكل فعال من دهون الكبد والإلتهابات لدى الأشخاص الذين يعانون من الكبد الدهني.
  • تحسين النوم: من المعروف أن النوم يزيدك جمالاً وصحة وأن الحرمان من النوم وعدم الحصول عى أقساط النوم الكافية يُسبب الإصابة بأمراض عدة مثل السكري، الإكتئاب والسمنة. ومن هنا، عليك أن تعلمي أن حبوب الأوميغا 3 تساعدك بتحسين جودة وطول نومك.
  • تحسين صحة البشرة: بحسب العديد من أخصائيو التجميل والعناية بالبشرة، فإن الأوميغا 3 مفيد جداً للبشرة لأنه يعمل على ترطيبها، منع وتأخير ظهور التجاعيد، إدراة إنتاج الزيوت في البشرة، التخلص من حب الشباب، وحماية البشرة من أشغة الشمس.

بعد ان تعرفت على فوائد حبوب الأوميغا 3 المُختلفة، فهل تعرفين اذا معلوماتك عن مُكملات الفيتامينات دقيقة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية