اليك سر الاطلالة المثالية مع فوائد زيت السمسم للشعر

فوائد زيت السمسم للشعر التالف

يتمتّع زيت السمسم بقيم غذائيّة كثيرة، لها تأثيراتها الايجابيّة على الصحّة والجسم وكذلك على الاطلالة الخارجيّة، نظراً لما يحتوي عليه من فيتامينات والياف غذائيّة ومضادات للأكسدة، ودهون مشبعة، ومعادن مثل الكالسيوم والماغنيسيوم، والحديد، والبوتاسيوم والصوديوم وغيرها من العناصر النباتيّة المهمّة.

ias

من هنا، فإنّ زيت السمسم يعالج الكثير من مشاكل الصحة فهو على سبيل المثال يخفّض ضغط الدم، يعالج التهاب اللّثة، يمنع جفاف الحلق، يغذّي الجسم، يمنع انتشار مرض السرطان، وما الى هنالك من فوائد صحيّة أخرى. الا أنّ ياسمينة ستأخذك في هذا الاطار الى الناحية الجماليّة لتكشف لك فوائد زيت السمسم للشعر التالف والمقصف وقدرته على حلّ مشاكل الشعر.

إنّ زيت السمسم يعمل على ترطيب الشعر ومحاربة الجفاف، ومنحه الاشراقة واللمعان المطلوبين لأجمل اطلالة، كذلك من شأن هذا الزيت أن يغذّي الشعر وفروة الرأس الامر الذي سيحلّ حكماً مشكلة تساقط الشعر وعدم نموّه بالشكل الصحيح والسرعة المطلوبة. بالاضافة الى ذلك، فإنّ زيت السمسم يعالج مشاكل التلف والتقصّف، ليمنحك شعراً ناعماً سهل التمشيط والتسريح ليصبح طويلاً ومالساً كالحرير.

وللاستفادة من هذه الوصفة الطبيعيّة، عليك أن تسخني زيت السمسم قليلاً، حتى يصبح فاتراً ومن ثمّ دهن الشعر وفروة الرأس به، وتدليكه جيّداً حتى يشرب الشعر كلّه هذا الزيت ويطال كلّ الاطراف والجذور، وبعد هذه الخطوات، عليك تغطية الشعر بقماش او كيس بلاستيكي وتركه حوالي العشرين دقيقة قبل الاستحمام.

اقرأي المزيد:بالصور صيحات شعر ربيع 2018 تناسب المرأة العصرية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية