Yasmina

فوائد غير متوقعة لاتباع حمية غذائية... ستنامين أخيراً طوال الليل

فوائد غير متوقعة لاتباع حمية غذائية... ستنامين أخيراً طوال الليل

لا شك بأن الهدف الأول الذي يدفع النساء لاتباع حمية غذائية يكمن في خسارة الوزن والتألق بقوام رشيق وإطلالة مثالية. لكن في المقابل أن تعلمين أن بذلك فوائد صحية مثيرة قد تحميك من مخاطر صحية ليست في الحسبان؟ تعرفي على أبرزها مع ياسمينة واكتشفي أهمية الحرص على تناول وجبات صحية .

  • تحمين نفسك من مرض السكري: إن معظم المأكولات التي تُكسب الوزن تحتوي كمية هائلة من السكر الإصطناعي الذي يغذي أولاً خلايا الجسم الخبيثة ويؤثر سلباً على عميلة إفراز الأنسولين في الجسم، وبذلك تصبحين عرضة للإصابة بمرض السكري. لذلك استبدلي السكر الإصطناعي بالطبيعي الموجود في الفاكهة وأكثري من تناول المأكولات الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة.
  • تحمين نفسك من الإصابة بالسرطان: إن الإكثار في تناول المأكولات الدسمة التي يصعب على المعدة هضمها بسهولة الى جانب الإخفاق في تناول الوجبات السريعة وغير الصحية تعرضك لخط الإصابة بسرطان المعدة أو الكبد . لذلك تنصحك ياسمينة بتنويع المأكولات والإكثار من تناول المكسرات والبقوليات الغنية بمضادات الأكسدة. اكتشفي مع ياسمينة دراسة جديدة تظهر أنّ بعض أنواع الـ"كورن فلكس" تسبب السرطان
  • ستنامين بشكل أفضل: في حال نظمت جيدا أسلوب تناول المأكولات من خلال تنويعها وتقسيمها بحسب الوقت ستساعدين المعدة على سرعة الهضم ما يدخل كميات أكبر من الأكسيجين الى جسم الإنساء فيستطيع النوم بشكل أفضل خلال النوم.
  • تحافظين على صحة البشرة والشعر: عليك أن تعلمي جيدا أن الوجبات السريعة المشبعة بالدهون تؤثر سلبا على صحة الشعر والبشرة لاسيما وأنها تعزز إفراز الدهون ما يؤدي الى ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء بكثرة الى جانب منع فروة الرأس من التنفس بسهوله ما يؤدي الى تلفه. تنصحك ياسمينة بشرب كميات كافية من المياه يوميا الى جانب تناول الخضار الخضراء .

إقرأي المزيد: ما هي اسباب امراض الكلى وطرق الوقاية؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر