لاطلالة مثالية تعرفي على فوائد ماء الارز للشعر والوجه

فوائد ماء الارز للشعر والوجه

يحتوي الارز على كمية كبيرة من البروتينات والفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائيّة التي تساعد كثيراً في مجال العناية بالبشرة والشعر ما جعله مصدراً مهماً في مختلف مستحضرات التجميل.

ias

ومن منطلق حرص ياسمينة على ان تكون دليلك الى عالم الجمال والعلاجات والوصفات الطبيعية المنزلية، ستعرفك في هذا المقال على فوائد ماء الارز للشعر والوجه.

فوائد ماء الارز للشعر: يساعد ماء الارز على تحسين نمو الشعر، وبالتالي منع تساقطه، لتحصلي في المقابل، على شعر طويل وناعم وتختاري له تسريحة الشعر التي تريدين. كذلك، يعمل ماء الارز على تقليل التقصف والتلف، من خلال نقع الشعر به يوميّاً أو مرّات عدّة في الاسبوع. هذا ويعمل ماء الارز ايضاً على تغذية الشعر وتقويته وبالتالي تحسين نوعيته، كما يؤدي الى ازالة القشرة التي تثير الكثير من الاحراج والانزعاج للسيدات خصوصاً عندما تكون الملابس باللون الداكن وتصبح مليئة بالقشرة.

بدوره، من شأن ماء الارز ان يمنح شعرك اللمعان والاشراقة التي تجعلك تحصلين على اطلالة متألقة طوال الوقت وفي كلّ المناسبات.

فوائد ماء الارز للبشرة: أما بالنسبة الى فوائد ماء الارز للبشرة، فإنّ هذه الوصفة الطبيعية تساعد على تفتيح لون البشرة وتبييض الجسم، وبالتالي فإنها تعالج الاسوداد والاسمرار الذي يطال البشرة لعوامل عدّة أبرزها أشعة الشمس الحارقة واستخدام الكريمات والمستحضرات التجميلية الخاطئة وقلّة النظافة.

كذلك يعمل ماء الارز على ترطيب البشرة وتغذيتها، وتلطيفها وتنعيمها، وتنظيفها بمجرّد تحويله الى غسول للوجه مع الابقاء عليه لفترة من الوقت على البشرة قبل غسله، الامر الذي سيخلصك ايضاً من الشوائب والعيوب كافةً،خلال وقت سريع، ويزيل البقع الداكنة، والكلف والحبوب والبثور.

اقرأي المزيد:4 قواعد جمالية خاطئة… حرّري نفسك منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية