فيلم "بين الرمال" يفوز بالنخلة الذهبية لمهرجان أفلام السعودية

فيلم "بين الرمال" يفوز بالنخلة الذهبية لمهرجان أفلام السعودية

مصدر الصورة حساب إنستقرام withinsand@

فاز فيلم “بين الرمال” للمخرج محمد العطاوي، بجائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم طويل في مهرجان أفلام السعودية في دورته العاشرة التي اختتمت، الخميس، في مدينة الظهران.

ias

بعيدًا عن قائمة أفضل أفلام دراما ممتعة تستحق المشاهدة، نظمت جمعية السينما مهرجان أفلام السعودية، في دورته الجديدة التي ضمت مسابقات الأفلام والسيناريو مع تطوير لهيكلها وجوائزها، وتوسيع نطاق برامج عروض الأفلام لتشمل أفلاما مختارة على المستوى العالمي والعربي والتي سأحدثك عنها تباعًا.

فيلم “بين الرمال” يفوز في جائزة أفضل تصوير

ذهبت جائزة أفضل تصوير إلى أحمد السفياني وريكاردو جاك غيل عن فيلم “بين الرمال”. أكد الخليفي أن الفيلم سيواصل رحلته حول العالم بالمشاركة في مهرجان سياتل السينمائي الدولي في دورته الخمسين بالولايات المتحدة هذا الشهر ضمن أفضل الأفلام المختارة.

وقال مدير المهرجان، أحمد الملا، في كلمة الختام: “نبارك ونهنئ بعضنا باستمرار هذا العيد السنوي، كل منا جزء منه، بنيناه معا، وبكم يكتمل”.وأضاف “هكذا نُعد أنفسنا كل عام، نمده بالحب ونستمد منه طاقة الإبداع، نبقى على الوعد، حتى نلتقي ثانية بأفلام وأحلام ملهمة”.

حزمة مميزة من البرامج الثقافية الإثرائية

وكان المهرجان الذي تنظمه جمعية السينما بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء” قد انطلق في الثاني من مايو أيار بمشاركة أكثر من 70 فيلمًا. قدم المهرجان حزمة مميزة من البرامج الثقافية الإثرائية التي تشمل الندوات والورش التدريبية المتقدمة، بالإضافة إلى توفير منصة لشركات الإنتاج والمنتجين وصناع الأفلام لتمكين مشاريعهم من خلال سوق الإنتاج. وبلغ إجمالي عدد المشاركات 826، ومسابقات الأفلام 224، وفي مسابقة السيناريو غير المنفذ 483، أما في مسابقة سوق الإنتاج 119.

ويمكنك الإطلاع أيضًا على ترتيب أفضل الأفلام في التاريخ والتي تستحق المشاهدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية