قطع ديكور ضرورية للمساحات الصغيرة

تستطيعين من خلال التركيز على قاعدة "العملانية" في اختيار قطع الأثاث في منزلك أن تصنعي من المساحات الصغيرة، غرفاً تعيشين فيها بكل راحة، من دون الانتباه الى أنّك تعانين من مشاكلة الأمتار القليلة، لأنّ العبر تكمن بالخواتيم، وبمعنى أدقّ بقطع المفروشات التي تختارينها. من هنا تلفت ياسمينة نظرك الى أهمّ قطع الأثاث التي يجب أن تكون في غرفة جلوسك صغيرة الحجم.

ias

طاولة القهوة

طاولة قهوة بمساحات تخزين: على رغم أننا قد ننصحك بالابتعاد عن الطاولات الوسطية الكبيرة في غرفة الجلوس الصغيرة، إلاّ أنّك إذا شعرت بحاجتك لها وإن كانت لا تعيق المرور، أحرصي على اختيارها بالأدراج، والرفوف التي يمكنك أن تستخدمينها لتوضيب الأغراض الخاصة بغرفة الجلوس والتي تحتاجين اليها امام التلفاز أو للضيافة، اختصاراً للمساحات. 

ما هي قطع الديكور الممنوعة على المساحات الصغيرة؟

الكنبة السرير

الكنبة المتحوّلة الى سرير: خصوصاً إن كانت المساحات الصغيرة في منزلك تشمله كلّه، عندها تستطيع الكنبة المتحوّلة الى أسرّة أن تحلّ لك أزمة مساحات النوم الاضافية، انعدام وجود غرفة الضيوف في منزلك، وحتّى عدد غرف النوم الضئيل. إختاريها رفيعة قدر الامكان، بيدين رفيعتين، ومدّها الى سرير لا يحتاج الى مساحة خيالية لا فائدة منها. فالفرق شاسع بين أن تنامي على كنبة وبين اختيارك لكنبة مصنوعة لتتحول الى سرير، ويكمن في الفراش، المرونة والطراوة والنوعية.

غرفة الجلوس المتحرّكة

المفروشات المتحرّكة: من أفضل القطع التي يمكنك أن تختاريها لمنزلك الصغير، هي قطع المفروشات المتحرّكة لذا ننصحك دائماً بالابتعاد عن المقاعد الخشبية أو الصخرية الثابتة في الحجر الصغيرة لأنّك إن اضطررت لمناسبة ما أو ظرف ما أن تغيّري الديكور لتوسّعي المساحة قليلاً اصطدمت بثبوتيتها. فكما ترين في الصورة أعلاه يمكنك اختيار قطع مفروشات صغيرة يمكنك رصفها الى جانب بعضها أو توزيعها وأيضاً إزالتها كلياً ووضعها في غرف أخرى متى اضطررت لذلك.

ما هي صيحات الكنبات لعام 2015؟

الطاولات الجانبية

الطاولات الجانبية المتحولة الى مقاعد: للاستفادة أيضاً من المساحات الصغيرة ننصحك بأن تختاري الطاولات الجانبية من الخشب أو البلاستيك او الـPVC التي يمكنك متى اضطررت أن تحوّليها الى مقاعد إضافية أو تبقي على استعمالها كرفّ تضعين عليها قطع الزينة والديكور وصواني الضيافة. 

قواطع الغرف

قواطع الغرف: تلعب قطع الأثاث هذه دوراً مذهلاً لجهة تحوّلها السريع الى حائط يفصل الصالون عن السفرة أو غرفة لعب الأطفال عن مكان جلوس الكبار، لتختفي بثوانٍ معدودة متى تعيّن عليك استخدام المساحة كلّها. اختاريها سهلة التوضيب ومتينة في الوقت عينه. 

قواعد ديكور تنطبق على كل المنازل والازمنة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية