5 قواعد موضة لتكوني واثقة بنفسكِ في كلّ الأوقات!

قواعد موضة لتكوني واثقة بنفسك في كل الاوقات

نطلعك على قواعد موضة لتكوني واثقة بنفسك في كل الاوقات، سواء خلال الأيام العادية أو في المناسبات الرسمية، فهي تساعدكِ بالحصول على إطلالة رائعة جدًّا، واعتماد الملابس التي ترغبين بضمّها إلى أهم القطع في خزانتكِ من دون أيّ قلق. 

ias

إضافة إلى ممارسة النشاطات التي تزيد ثقتكِ بنفسكِ، للملابس والأكسسوارات دور مهمّ في تحقيق ذلك، وفقًا لما يؤكّده أهمّ علماء النفس. فالكثيرات ينزعجن من إطلالاتهن عندما ينظرن إلى المرآة، ويرتبط ذلك بأسباب عديدة أبرزها نفسيّة، مثل التعرّض الدائم للانتقاد من الآخرين، أو التوتّر. في ما يلي، سنطلعكِ على قواعد موضة لتعتمدي إطلالات تزيد ثقتكِ بنفسكِ في كلّ الأوقات، فاحرصي على اتّباعها دائمًا.

تخلصي من الملابس التي تشعركِ بالإحباط

عندما ترتدين ملابسكِ، انظري إلى المرآة، وإذا شعرتِ بأنّها لا تناسبكِ وتراودكِ المشاعر السيئة تجاه نفسكِ عندما ترتدينها، فاعلمي عزيزتي أنّ حان وقت التخلّص منها. وهنا، لا بدّ من اتّباع خطوات تساعدكِ على تجديد خزانتكِ، لشراء ملابس جديدة تشعركِ بأنّك سعيدة وجميلة. 

ارتدي ملابسكِ وواجهي نفسكِ في المرآة

من أبرز الخطوات التي ينصح بها علماء النفس لتعزيز الثقة بالنفس، ارتداء ملابس ترين نفسكِ فيها جميلة، والوقوف أمام المرآة والنظر جيّدًا فيها، ومدح جمال إطلالتكِ. فتخيّلي أن من ترينها في المرآة سيّدة أخرى، ما الذي ستقولينه عنها؟ إذا رأيتِ فيها مثلًا أيّ خطأ في الإطلالة، كتنسيق ملابس غير مناسبة، توجّهي إلى خزانتكِ وجرّبي ما يجعلكِ واثقة بأنّكِ رائعة بهذه الإطلالة.

جرّبي إطلالات جديدة

لا تتردّدي باعتماد إطلالات جديدة مختلفة عن التي اعتدتِ رؤية نفسكِ بها، فهذه الخطوة ستبعد الملل عن أسلوبكِ، وبالتالي تفرحكِ وتزيد ثقتكِ بنفسكِ. الجأي مثلًا إلى ارتداء بلوزة لم تمتلكي الجرأة لارتدائها سابقًا، مثل تلك المميّزة بأكتافها المنفوخة، أو بلون مشرق، أو مزيّنة بالغليتر.

لا تنسخي إطلالات غيركِ

لا تقلّدي أبدًا إطلالات الآخرين، فلكلّ منّا شخصية مختلفة عن الآخر، الأمر الذي سيؤدّي إلى تدمير نفسيّتكِ! إذا أعجبتكِ إطلالة سيّدة أخرى، يمكنكِ أن تستوحي الأفكار منها وتعتمدينها وفقًا لأسلوبكِ، فذلك سيجعلكِ تشعرين بأنّكِ رائعة، وقد يدفع أخريات إلى استلهام الأفكار منكِ لإطلالاتهنّ!

لا تجعلي شكل جسمكِ يربككِ

مهما كان شكل جسمكِ مختلفًا، تأكّدي من أنّكِ ستتميزين بإطلالة رائعة ومثاليّة إذا ارتديت الملابس المناسبة لشكل جسمكِ. فإذا كنتِ نحيفة جدًّا مثلًا، أو ممتلئة في مناطق معيّنة، ثقي بنفسكِ، ولا تجعلي ذلك يؤثّر في نفسيّتكِ ويفقدكِ ثقتكِ بنفسكِ، إنّما اختاري تصاميم تعز.ز جمال جسمكِ مهما كان شكله، لتخرجي من منزلك بكلّ ثقة وسعادة.

ولإطلالتكِ الجماليّة دور في تعزيز ثقتكِ بنفسكِ، فتعلمي مثلًا طريقة تطبيق مكياج عيون سموكي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية