Yasmina

حمية تعتمدها أنجيلينا جولي وجنيفر لوبيز...تفقدك الوزن على الرغم من زيادة كمية الطعام

حمية تعتمدها انجيلينا جولي وجنيفر لوبيز تفقدك الوزن على الرغم من زيادة كمية الطعام

هل تناولك لكميات ضئيلة من الأطعمة يؤدي إلى خسارة الوزن؟ تتكاثر الشائعات حول هذا الموضوع ولكنها خاطئة. فكم من مرة سمعت ببعض النصائح التي تقول: تناولي السلطات ولن تسمني؛ وكم من مرة أخبرك البعض بأن تناول كمية ضئيلة من مأكولات معينة لن يؤثر سلباً على وزنك، لذلك وكي تحصلي على الجواب الشافي لا تتأخري بالاطلاع على التالي.

وفقاً لدراسات عدة، هناك طريقة لتناول كميات كبيرة من الأطعمة وخسارة الوزن. الإنسان لديه القدرة على الحد من الجوع من خلال تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على عدد سعرات حرارية منخفضة وذات طاقة منخفضة. وبالنسبة لإختصاصيي التغذية، تحتوي الأطعمة ذات طاقة منخفضة مثل الفاكهة والخضار على نسبة عالية من المياه التي تساعد الإنسان على الحد من تناول المأكولات.

فمثلاً، هناك فرق كبير بين تناول رقاقات البطاطس والفراولة الطازجة كوجبة خفيفة. فإذا أردت استهلاك 100 سعرة حرارية وخُيّرت بين 9 حبات من رقاقات البطاطس وبين 23 حبة من الفراولة الطازجة، يفضّل الاطباء أن تأخذي كمية السعرات الحرارية هذه من الفراولة لأنها خفيفة نسبياً وأقل كثافةً من البطاطس من حيث الطاقة. وبهذه الحالة تكونين قد استهلكت ما يلزمك من السعرات وقضيت على الشعور بالجوع بأفضل طريقة ممكنة، كما أنك وضعت حداً لشهيتك واقبالك على المزيد من الوجبات.

يستخدم الإختصاصيون هذا المنطق لنشر نظامهم الغذائي بين زبائنهم الذي يسمح لهم بالاستمتاع بكل الوجبات التي يرغبون بها ولكن مع بعض الإستبدالات. فمثلاً، بدلاً من تناول اللازانيا المؤلفة من عجينة الباستا، تناولي اللازانيا المؤلفة من عجينة الكوسا.

وتجدر الإشارة إلى أن عدداً كبيراً من النجمات اتبعن هذا الرجيم مثل أنجيلينا جولي وجنيفر لوبيز وإيفا لانغوريا.

وأخيراً، كلما أضفت الخضار والفاكهة إلى نظامك الغذائي، كلما سهل عليك خسارة الوزن أكثر وذلك رغم تناولك كميات كبيرة من الطعام.

اقرأي المزيد: حيلة بسيطة أفقدتها نصف وزنها وجعلتها كعارضات الازياء في 3 أشهر!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر