اختاري السياحة في الاردن لهذا الصيف

تعتبر الأردن أحد أهم دول الجذب السياحي في الشرق الأوسط بسبب الآماكن التاريخية والأثرية فيها. تقع  جنوب غربي آسيا وتبلغ مساحتها حوالى 89،287 كم². كذلك، تتميز الأردن بتضاريسها المتنوعة وجبالها وطبيعتها وتنوّعها المناخي. عملتها الرسمية الدينار الأردني ولغتها الرسمية هي العربية وعاصمتها عمّان. وإن كنت تحبين السياحة والسفر واستكشاف ثقافات جديدة، لا بد أن تحبي هذا المقال الذي تقدّم لك فيه ياسمينة أبرز المعالم السياحية في الأردن وأجمل مدنها كي تكون على لائحة سفرك.

ias

كل المعلومات عن السياحة في الاردن

وادي رم: يعرف وادي رم بوادي القمر لأن تضاريسه تشبه تضاريس القمر. يقع  جنوب الأردن على بُعد حوالى 70 كيلومتراً شمال مدينة العقبة الساحلية. أثناء زيارتك إلى وادي رم يمكنك الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة ويمكنك أيضاً ممارسة العديد من الرياضات مثل تسلّق الجبال.

كل المعلومات عن السياحة في الاردن

العقبة: تقع مدينة العقبة في أقصى جنوب الأردن ويبلغ عدد سكانها حوالى 150,000 نسمة. تتميّز هذه المدينة بشواطئها المطلّة على البحر الأحمر ويزورها السياح للتمتّع بالبحر الرائع والجو الجميل.

كل المعلومات عن السياحة في الاردن

جرش: وهي مدينة أردنية تقع في الجزء الشمالي من المملكة الأردنية الهاشمية. تشتهر هذه المدينة بآثار رومانية وبمعبد جوبيتار وبالمدرج الروماني الشهير الذي يحتضن الكثير من الفعاليات الفنية سنوياً في فصل الصيف.

كل المعلومات عن السياحة في الاردن

بترا: تقع مدينة بترا التاريخية في محافظة معان  جنوب المملكة الأردنية الهاشمية وسُميت بـ"المدينة الوردية" بسبب ألوان صخورها الملتوية. تتميّز هذه المدينة بعمارتها المنحوتة بالصخور وتعدّ من أهم المدن السياحية في الأردن إذ تستقطب عدداً كبيراً من السياح.

كل المعلومات عن السياحة في الاردن

البحر الميت: يقع البحر الميت  جنوب غربي العاصمة الأردنية وهو عبارة عن بحيرة صغيرة سطحها يعدّ أخفض منطقة في العالم. كذلك، البحر الميت محاط بمعالم طبيعية عديدة ومياهه غنية بالبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أن في منطقة البحر الميت متنزّهات واستراحات ومطاعم وفنادق كي تمضي وقتاً ممتعاً مع العائلة والأصدقاء.

اقرأي المزيد: ضعي السياحة في الهند على قائمة سفرك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية