أضيفي السياحة في سلطنة عمان إلى لائحة سفرك هذا الصيف

تقع سلطنة عمان في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتشكل المرتبة الثالثة من حيث المساحة في شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي 309,500 كيلو متراً مربعاً. يحدّها من الشرق بحر العرب والخليج العربي ومن الغرب المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. تتميز سلطنة عمان بمعالم حضارية وثقافية ما يجعلها مدينة سياحية بامتياز وعملتها الرسمية هي الريال العماني. تقدّم لك ياسمينة اليوم أجمل المدن والأماكن السياحية في سلطنة عمان لتخطّطي لسفرة العمر مع العائلة والأصدقاء خاصة إن كانت هواياتك السياحة والسفر واستكشاف ثقافات جديدة.

ias

معلومات عن السياحة في سلطنة عمان

مسقط: تعتبر مسقط مدينة الثقافة العربية وهي عاصمة سلطنة عمان. تقع على الخليج العماني وكان يطلق عليها مسبقاً إسم "مسكد". تجمع هذه المدينة بين الأسواق والأماكن القديمة والمباني الحديثة وتكثر فيها المعالم السياحية الرائعة نذكر منها بلدة السيفة وأسوار مسقط ونادي بندر الروضة البحري الذي يمكنك القيام فيه بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل الغوص.

معلومات عن السياحة في سلطنة عمان

صلالة: تقع مدينة صلالة على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان وهي العاصمة الثانية لها وأكبر مدينة فيها من ناحية عدد السكان. يعتبر فصل الخريف أفضل وقت للسياحة فيها ومن أجمل الأماكن السياحية شاطئ المغسيل ودرب اللبان ومقام النبي ايوب وغيرها.

معلومات عن السياحة في سلطنة عمان

جبل الشمس: يُعدّ جبل شمس القمة الجبلية الأعلى في سلطنة عمان ما يجعله من أهم الوجهات السياحية التي يزورها السياح سنوياً. يقع جبل الشمس في ولاية الحمراء في المنطقة الداخلية ويصل ارتفاعه إلى 3000 متر فوق سطح البحر. أطلق عليه إسم جبل الشمس لأنه أول مكان في البلاد يستقبل شمس الصباح.

معلومات عن السياحة في سلطنة عمان

قلعة نزوى: وهي من القلاع القديمة في سلطنة عمان تتميز بشكلها الدائري الضخم. تقع هذه القلعة في محافظة الداخلية وقد استغرق بناؤها 12 عاماً. تشرف على غابة من النخيل وواحة خضراء وبناها الإمام سلطان بن سيف اليعربي عام 1649.

معلومات عن السياحة في سلطنة عمان

مسندم: تقع شبه جزيرة مسندم في أقصى شمال سلطنة عمان وتنقسم إلى 4 ولايات وهي خصب و بخاء و دباء و مدحاء. تتميز مسندم بطبيعتها الرائعة ومناظرها الخلابة على البحر والجبل لذلك تستقطب عدداً كبيراً من السياح. يبلغ مساحتها حوالى 1800 كيلومترا مربعاً وفيها منطقة خضراء إسمها خصب التي تتميز بالزراعة.

اقرأي المزيد: اختاري السياحة في الاردن لهذا الصيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية