كل ما عليك معرفته عن تجربتي في علاج الثالول

كل ما عليك معرفته عن تجربتي في علاج الثالول

كل ما عليك معرفته عن تجربتي في علاج الثالول

كل ما عليك معرفته عن تجربتي في علاج الثالول ستتعرفين عليه في ما يلي يا عزيزتي خصوصا ان عددا كبيرا من الأشخاص قد يعاني من هذه المشكلة.

ias

فثالول هي نموات صغيرة على الجلد تسببها فيروسات الورم الحليم البشري ويمكن أن تظهر في أماكن مختلفة على الجسم وعادةً لا تكون خطيرة ولكنها يمكن أن تكون مزعجة أو غير مرغوب فيها. ولا تنسي أن تزيلي الثآليل من بشرتكِ مع هذه الخلطات‏!

علاجات فعالة

العلاج بمعجون الاسنان. من جهة أخرى، تعرفي على كيفية علاج ثالول القدم

كل ما عليك معرفته عن تجربتي في علاج الثالول
كل ما عليك معرفته عن تجربتي في علاج الثالول

وبالتالي يمكن استخدام معجون الأسنان للتخلص من الثالول، إلّا أنّه لا يُعالجه نهائيًا وأنصحكِ بضرورة مراجعة الطبيب لتحديد سبب ظهورها وعلاجها بالطرق الطبية للتخلص منها نهائيًا، وأحيطك علمًا أنّ الأطباء لا ينصحون باستخدامه على الثآليل فقد يكون ضرره أكثر من نفعه، وقد وجد بعض الأفراد تحسنًا عند استخدام معجون الأسنان على الثآليل، ويمكنك استخدامه كالآتي:

  • ضعي طبقة من معجون الأسنان غير الجل على الثالول.
  • غطّي الثالول بالكامل باستخدام ضمادة أو شريط لاصق.
  • أبقي الضمادة طوال الليل.
  • كرري الخطوات السابقة حتى يزول الثالول نهائيًا.

علاج الثالول في المنزل

من الممكن لبعض الوصفات الطبيعية الأخرى أن تساعد على علاج الثآليل، مثل:

صودا الخبز مع زيت الخروع اخلط زيت الخروع مع صودا الخبز بحصص متساوية ثم أضف قطرات قليلة من زيت الخروع للمزيج، ثم ادهن الثؤلول بالمزيج وقم بتغطيته بضماد محكم حتى الصباح. كرر العملية إلى أن يسقط الثؤلول.

عصير الليمون خفف عصير ليمونة طازجة أو عصير أي فاكهة حمضية مع القليل من الماء، ثم قم بغمس قطنة صغيرة في المزيج وضع القطنة على الثؤلول وثبتها بضماد لاصق طوال ساعات الليل.

علاج الثالول في الأماكن الحساسة

هناك بعض الطّرق الطّبية التي يُنصح بها للتّخلّص من الثآليل في المنطقة الحسّاسة، إضافة إلى طرقٍ أخرى يتمّ اللجوء إليها من خلال المواد الطّبيعيّة. في ما يتعلّق بالوسائل الطّبية نذكر الآتي:

كل ما عليك معرفته عن تجربتي في علاج الثالول
كل ما عليك معرفته عن تجربتي في علاج الثالول

الكيّ الكهربائي يُستخدم للتّخلّص من الثآليل في المنطقة الحسّاسة ويتم تحت تأثير التّخدير الموضعي. وتُستخدم هذه الطّريقة من أجل التّخلّص من الثآليل التناسليّة خصوصاً.

المراهم من الممكن في البداية إعطاء الشّخص المعني نوع معيّن من المراهم التي تُستخدم لتقشير الثآليل، والتخلّص منها بشكلٍ تدريجي.

النيتروجين المضغوط هذه الطّريقة تُعرف بـ”التّجميد” وتسبب بعض الألم والاحمرار. لا تحتاج إلى أيّ نوعٍ من التّخدير، وتُستخدم برشّ النيتروجين السّائل على قطعةٍ من القطن، ثمّ دهن الثآليل بها، وهي بذلك ستختفي يوماً بعد يوم.

الليزر هناك عدّة أنواعٍ من الليزر الذي يُستخدم بهدف التّخلّص من الثآليل، ولكنّه يحتاج إلى تخديرٍ موضعي.

علاج الثالول بالملح

تحتاج الثآليل من سنة إلى سنتين حتى تختفي بدون علاج ولكن يلجأ المصاب إلى علاجها بسبب انزعاجه من شكلها أو بسبب ملاحظته انتشارها إلى مناطق جديدة غير مصابة،و هذه الفقرة سنتحدث عن طرق علاج الثالول بالملح.

الملح يساعد بفعالية على التخلص من الثالول ويعمل على إذابته بسرعة. والعلاج سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام ويفضل تطبيق حفنة من الملح الخشن على المنطقة المصابة والتي سبق وأن تمَّ تنظيفها بالماء الدافىء والصابون.

ويطبّق هذا العلاج لمدة ثلاثة أيام في المساء إلى أن تختفي الثآليل. ولمعالجة الثآليل الأخمصية يفضل نقع القدمين كل مساء في حمّام من الماء الساخن الممزوج مع حفنتين من الملح الخشن. ويمكن تكرار العملية لمدة يومين إلى ثلاثة أيام للحصول على نتائج سريعة.

من هنا اكتشفي تجربتي مع مسمار القدم وعلاجه بخلطات طبيعية فعّالة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية