Yasmina

كواليس ماكياج وشعر ديور في أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2018

كواليس ماكياج وشعر ديور في أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2018

ما تزال ياسمينة في العاصمة الفرنسية، لتكون أوّل من ترصد لك عروض أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2017، وبعدما أخبرتك عن تفاصيل عرض أزياء ديور، تسلّط الضوء اليوم على الشعر والماكياج، وتدخلك برفقتها إلى كواليس إطلالات العارضات التي حملها توقيع بيتر فيليبس.

ففي عرض الألبسة الجاهزة الخاص بديور لربيع وصيف 2018، ركّز المدير الإبداعي للماكياج بيتر فيليبس على العيون، ومنحها الحصّة الأكبر، فبعدما استوحت ماريا غرازيا كيوري مجموعتها من أعمال الفنانة نيكي دو سانت فال، أتى الماكياج البسيط ليتمم الصورة المثالية، مع عناوين إتسمّت بالبساطة والعصريّة، حيث قال:" كنت أرغب، على وجه الخصوص، في إبراز العينين، بطريقة عفوية جدا، مما يعطي انطباعاً عن الفتيات الصغيرات الذين طبقوا الماكياج الخاص بهنّ".

ماكياج وشعر ديور في أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2018

ويكمل فيليبس:" العيون هنا هي الصورة المعبّرة الأقوى، حيث أردت أن أمنحهما نفحة ستينيّة من دون أن أدخلهما بوضوح إلى دائرة الريترو، وددت أن أظهر الرموش بقوّة، فبدأت بطبقة من ماسكارا Diorshow Maximizer 3D، ومن بعدها وضعت أكثر من ست طبقات من Diorshow Pump’n’Volume، فكانت النتيجة رموش علوية وسفلية طويلة وكثيفة، ولو كانت غير مثالية، وتظهر متكتلّة في بعض الأحيان، كما يحصل تماماً مع الفتيات المبتدئات حين يضعن الماكياج بأنفسهنّ.

لإتمام الماكياج استعمل فيليبس خط كحل أسود Diorshow Khôl Black Khôl 099 دخل الجفن السفلي، وأبرز الحاجبين بـ Diorshow Bold Brow و Diorshow Brow Styler. من العيون إلى البشرة التي أرادها فيليبس أن تكون شابة، ليست لامعة جداً، ولا مليئة بالبودرة، فأحدث التوازن الذي يريد. بدأ بـ Diorskin Forever & Ever Wear Primer ثمّ Dior Forever Undercover foundation، وصحّح الشوائب بـ Diorskin Undercover Concealer، ليضع أخيراً Diorskin Forever & ever Control Loose Powder.

ماكياج ديور في أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2018

حضّر فيليبس الشفاه بـ Lips Sugar Scrub، ثم استخدم ألوان هادئة من Dior Lip Glow، أما الأظافر فظلت بلا لون. ختاماً مع الشعر الذي أراده Guido Palau معبّرا عن حقبة الستينيات من القرن الماضي.

إقرئي المزيد: Dior Love Chain...مبادرة إنسانية تطلقها ديور

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر