Yasmina

تعلمي الحصول على بشرة صافية بدون مكياج بخطوات سهلة وسريعة

كيف اخلي بشرتي صافيه

تعلمك ياسمينة في هذا المقال كيفية الحصول على:

  1. بشرة صافية

  2. بشرة صافية بدون مسامات

  3. بشرة صافية بدون مكياج

1- خلطات للحصول على بشرة صافية

تسعى كل إمرأة في كل أنحاء العالم إلى الحصول على بشرة صافية خالية من الشوائب والبقع السوداء وحب الشباب. فمشاكل البشرة كثيرة وتعاني منها نسبة كبيرة من النساء ولكن تعلمك ياسمينة طريقة سهلة لتحصلي على بشرة متألقة وصافية من خلال تحضير خلطات في البيت.

خلطة الزبادي والخيار: ضعي في وعاء الخلاط الكهربائي ربع كوب من الزبادي وحبتين من الخيار المبشور والمقطع ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة الزبادي والموز: ضعي في وعاء حبة من الموز المهروس وملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً ٌقبل غسل وجهك بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد:تضييق مسام الوجه بمكون واحد فقط

ياسمينة بدقيقة: فوائد الزعتر لبشرة نضرة

2- بشرة صافية بدون مسامات

تعتبر المسامات حفر صغيرة في الوجه خاصة عند صاحبات البشرة الدهنية وهي نتيجة افراز الزيوت ما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والحبوب. وتجدر الإشارة إلى أنه عدم العناية بالبشرة وتنظيفها يومياً يزيد من مسامات الوجه. ولكن تعلمك ياسمينة في النقاط التالية طريقة عمل خلطات في البيت لإخفاء المسامات.

خلطة البيض والشوفان: ضعي وفي بياض بيضة وملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة الخيار وعصير الليمون: ضعي 4 شرائح من الخيار في الخلاط الكهربائي واضيفي ملعقتين كبيرتين من عصير ليمون الحامض ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخطة مرتين في الأسبوع.

3- بشرة صافية بدون مكياج

كيف اخلي بشرتي صافيه

إليك بعض الخطوات للحصول على بشرة صافية ونضرة من دون مكياج. اكتشفيها:

  • تنظيف البشرة يومياً وتقشيرها مرتين في الأسبوع تقريباًللتخلص من خلايا الجلد الميتة.
  • اختاري ماسك لمعان البشرة من ماركة عالمية وطبقيه مرة في الأسبوع للحصول على بشرة مضيئة ومشرقة بدون مكياج.
  • قومي بترطيب البشرة مرتين في اليوم أي في الصباح والمساء.
  • استخدام واقي شمس قبل الخروج من المنزل لحماية البشرة من أشعة الشمس

اقرأي المزيد: اكتشفي أهم النصائح لبشرة نضرة من دون ماكياج

مواضيع ذات صلة

الحلقة السادسة من CHANEL Beauty Talks مع ليلي روز ديب
تجميل

الحلقة السادسة من CHANEL Beauty Talks مع ليلي روز ديب