Yasmina

كيف تتحضرين لصيام صحيّ خلال شهر رمضان؟

كيف تتحضرين لصيام صحيّ خلال شهر رمضان؟

مع حلول شهر رمضان المبارك، لا بدّ لك يا عزيزتي، من معرفة كيفية التحضّر والاستعداد لخوض صيام صحيّ، بعيداً من أي مشاكل صحية أو جسدية قد تصعّب عليك عملية الصيام خلال الشهر الفضيل.

فتعرّفي مع ياسمينة على نصائح حيال كيفية التحضّر لصيام صحيّ خلال شهر رمضان.

اختبري نفسك:هل أنت مهملة بحق صحتك؟

الامتناع عن الوجبات الدسمة:

حاولي، يا سيدتي، قدر المستطاع تجنّب تناول المأكولات التي تتطلّب مجهوداً لهضمها، كالحلويات والمقالي، واستبدالها بأطعمة من السهل هضمها، كالشوربات، والسلطات، والحبوب الكاملة ومنتجات الحليب القليلة الدسم.

الحماية من الجفاف:

حاولي شرب كمية كافية من المياه في الفترة ما بين وجبة الإفطار ووجبة السحور من أجل الوقاية من الجفاف والاعراض الجانبية المصاحبة له.

وينصح الخبراء بالامتناع عن تناول الأغذية المالحة، كالزيتون والشوربات الجاهزة خلال شهر رمضان، لانها تزيد من حاجة الجسم الى الماء وتعرّضه للجفاف.

التقليل تدريجياً من الكافيين:

يعتبر الصداع من أكبر المشاكل التي قد تواجهينها في الصيام خلال شهر رمضان المبارك، وقد يكون أكبر أسبابه نقص الكافيين. ومن أجل التقليل من حدّة الصداع، حاولي التقليل تدريجياً من المشروبات الغنية بالكافيين كالقهوة أو الشاي أو المشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر الطازجة. (تعرّفي مع ياسمينة على فوائد الصيام الصحية)

بدء تغيير الساعة البيولوجية قبل رمضان:

إن نظام الطعام والشراب في شهر رمضان يؤدي، في الكثير من الأحيان، إلى إصابة البعض باضطرابات في النوم من هنا، ننصحك يا عزيزتي، ببدء تغيير الساعة البيولوجية تدريجياً عن طريق الاستيقاظ مبكراً تحضيراً لوجبة السحور، وكذلك حاولي النوم لفترة قصيرة خلال ساعات النهار كي يعتاد جسمك على الراحة.

اقرئي المزيد: حيل ونصائح تسهل الصيام خلال الشهر الفضيل

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني