كيف تتخلصين من وزن الماء والانتفاخ في جسمك؟ الإجابات أمامك

كيف تتخلصين من وزن الماء والانتفاخ في جسمك؟ الإجابات اليوم بين يديك فلا يوجد ما هو أسوأ من الاستيقاظ في الصباح والشعور بالانتفاخ واكتساب الوزن الزائد بسبب احتباس الماء في الجسم من هنا إليك بعض الارشادات التي من شأنها مساعدتك في حل هذه المشكلة.

ias

في ما يلي بعض النصائح الطبية التي من شأنها أن تساعدك في التخلص من احتباس الماء في جسمك والشعور بالانتفاخ الذي غالباً ما ينعكس سلباً على حالتك المزاجية وأداءك اليومي خصوصاً إن كنت تعانين من الوزن الزائد.

إياك والملح!

أولاً من الضروري جداً التخفيف أو الحد من كمية الملح أو الكربوهيدرات التي تتناولينها، لأنها تعتبر من الأسباب الرئيسية الكامنة وراء احتباس الماء.

فالاكثار من تناول الملح يؤثر سلباً وإلى حد كبير على الجسم خصوصاً لناحية احتباس الماء في الجسم ما يتسبب لك بالانتفاخ والورم وبالتالي يجب الحذر من هذه المشكلة الصحية الخطيرة نوعاً ما.

من دون أن ننس أن تغيير الدورة الشهرية والهرمونات عند النساء غالباً ما يؤثر على وزن الماء وبالتالي من الافضل الانتباه إلى النظام الغذائي في تلك الفترة من الشهر لتتمتع بجسم رشيق ومتناسق.

بمعنى آخر، يعتمد معدل إزالة الماء الزائد من الجسم على النظام الغذائي والنشاط البدني وبالتالي من هنا أهمية تناول طعاماً صحياً ن خلال تنباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بشكل دوي ودائم لأن من شأن ذلك المساعدة وبشكل كبير وسريع على التخلص من الماء الزائد في الجسم وبالتالي حل مشكلة الانتفاخ المزعج.

لا باستا بعد اليوم

من هنا ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة الطبيعية مثل الخضروات والبذور والمكسرات قليلة الملح، والاهم البقاء رطبة عن طريق شرب الماء، خصوصاً أنه تبين أنه عندما تعانين من الجفاف، فإن الجسم يحتفظ بالمياه الزائدة لمنع الجفاف.

حاولي التخفيف أو الحد، قدر الإمكان، من استهلاك الكربوهيدرات مثل المعكرونة والأرز وحاولي اتباع النصائح التي سردناها لخسارة الوزن! 

وتذكري أنه بعض الحالات، يجب استشارة الطبيب المختص، لأن وزن الماء الزائد قد يكون إشارة على وجود حالة مرضية مزمنة مثل أمراض القلب أو الكلى التي تحتاج إلى العلاج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية